مؤتمر بيئي دولي في استراحة صور حول التنمية الإجتماعية والبيئية في المناطق الساحلية للبحر المتوسط

Ghadi news

Tuesday, September 19, 2023

مؤتمر بيئي دولي في استراحة صور حول التنمية الإجتماعية والبيئية في المناطق الساحلية للبحر المتوسط

"غدي نيوز"


إستضافت محمية شاطئ صور الطبيعية، في إطار مشروع التنمية الإجتماعية والبيئية في المناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط، المؤتمر الدولي الاول الذي يجمع ممثلين عن المحميات الساحلية في كل دول حوض البحر الابيض المتوسط، في "قاعة المؤتمرات" في استراحة صور السياحية، في حضور الدكتورة لارا سماحة ممثلة وزارة البيئة ، رئيس لجنة محمية شاطئ صور الطبيعية رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ورؤساء بلديات من مختلف المناطق ومدير المحمية الدكتور علي بدر الدين وناشطين بيئيين.

بدر الدين

افتتح المؤتمر بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيب من الدكتور بدر الدين، مثنيا على "جهود الشركاء المحليين والدوليين في تعزيز دور المحميات الساحلية في دول حوض البحر المتوسط".

دبوق

ثم أكد دبوق في كلمته "الدور الرئيسي للجمعيات الدولية ورفدها الدائم للمشاريع البيئية التي تساعد المحميات على الاستدامة"، ودعا الى "تعزيز البرامج التوعوية والحماية مع المجتمع المحلي".

سماحة

من ناحيتها، شددت الدكتورة سماحة على "دور المحميات الطبيعية في الحفاظ على النظم البيئية وخصائصها الايكولوجية والتنوع"، مثنية على اختيار الجمعيات البيئية الدولية للبنان ومدينة صور لإقامة المؤتمر بالتعاون مع محمية شاطئ صور الطبيعية".

بعدها انطلقت أعمال المؤتمر الذي تم فيه عرض للمشاريع الممولة من Enseres في عدد من دول حوض شرق المتوسط ومنها لبنان. وتم مناقشة مشاريع مستقبلية تساهم في استدامة عمل المحميات الطبيعية".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن