الشرطة الكينية تضبط طنين من العاج المهرب

Ghadi news

Wednesday, January 16, 2013

"غدي نيوز"

قال مسؤولون يوم الثلاثاء (15-1-2013) إن الشرطة الكينية ضبطت طنين من العاج تقدر قيمتهما بحوالي 100 مليون شلن (1.15 مليون دولار) في أكبر عملية ضبط للعاج مسجلة في البلد الواقع في شرق أفريقيا.
وقال كيبرنج سيروني وهو ضابط الشرطة المسؤول عن التحقيقات الجنائية "هذه أكبر ضبطية على الاطلاق للعاج في ميناء مومباسا."
وأضاف قائلا "لا نستطيع أن نفهم كيف يستجمع شخص شجاعته ليجمع مثل هذه الكميات الهائلة من العاج على أمل أن يتمكن من التسلل عبر أنظمتنا الأمنية."
ويمثل الصيد غير المشروع مشكلة متزايدة لبلدان جنوب الصحراء الأفريقية التي تعتمد على الحياة البرية الغنية في محميات الصيد لاجتذاب السياح الأجانب.
وتقول الشرطة إن مجرمين مدججين بالسلاح يقتلون حيوانات وحيد القرن والفيلة من أجل الحصول على أنيابها التي تستخدم لاغراض الزينة، وفي بعض الأدوية التقليدية. وتصل معظم انياب الفيلة المهربة من أفريقيا في نهاية المطاف إلى بلدان آسيوية.
وقال مسؤولو الحياة البرية إن الصيادين قتلوا عائلة من 11 فيلا في أكبر عملية اطلاق نار على الحيوانات في كينيا في الخامس من كانون الثاني (يناير) الجاري.
وقال جيتو جيتو مساعد مفوض هيئة الإيرادات في كينيا إن الأوراق المصاحبة لحاوية في ميناء مومباسا كانت تشير إلى أنها تحتوي على أحجار للديكور.
واضاف قائلا وهو يعرض العاج "لكننا عندما فتحنا وجدنا انياب الفيلة... جاء العاج من رواندا وتنزانيا وكان من المقرر أن يصدر إلى إندونيسيا."

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن