بريطانيا تحت الثلوج وأستراليا تواجه الحرائق

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, January 20, 2013

"غدي نيوز"

تعاني بريطانيا واستراليا من سوء حالة الطقس ولكن مع فارق كبير، فالعواصف الثلجية سببت حالة من الشلل في البلاد، بينما تسبب درجات الحرارة في سيدني في حرائق عدة.
وارتبكت شبكة النقل في بريطانيا الجمعة (18-1-2013) مع موجة الثلوج التي اجتاحت البلاد. وألغيت رحلات طيران في أكثر مطارات البلاد ازدحاماً، ولا سيما مطاري هيثرو وغاتويك في لندن، فيما قلصت شركات القطارات من رحلاتها، ليترافق ذلك مع إغلاق الثلوج لطرق عديدة وسط رياح عاتية. وصدرت تحذيرات للسائقين بتجنب القيادة على الطرق إلا في الحالات الطارئة في ظل الرياح العاتية والتهديدات بعواصف ثلجية.
وأجبرت مئات المدارس على إغلاق أبوابها، ما أدى الى تأجيل الامتحانات الثانوية لكثيرين من الطلاب.
وتسببت التحذيرات المبكرة والإعلانات في حالة من الهلع دفعت الناس الى تخزين الطعام، فيما انقطعت الكهرباء عن 10 آلاف شخص. وأطلق مكتب الأرصاد الجوية تحذيراً وجعله المؤشر بدرجة اللون الأحمر، أي عالي الخطورة، مع انهمار قياسي للثلوج في ويلز المتوقع أن يكون وضعها الأسوأ في العاصفة.
في المقابل، سجّلت درجات الحرارة في العاصمة الأسترالية سيدني أمس الجمعة أعلى مستوياتها في تاريخها.
وتجاوزت درجات الحرارة 45 درجة مئوية مسجّلة أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ العام 1939.
وأشارت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة في مطار العاصمة وصلت إلى 46.4 درجة مئوية وهو أعلى مستوى يسجّل. واجتاحت حرائق الغابات الضخمة منطقة جنوب تسمانيا في استراليا بسبب موجة الحر التي تشهدها البلاد، كما نشبت حرائق أخرى في عدد من المقاطعات الاسترالية، وحذّرت السلطات من حرائق أخرى.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن