الممثلة رشا مرتضى لـ "غدي نيوز"

Ghadi news

Saturday, June 16, 2012

الممثلة رشا مرتضى لـ "غدي نيوز":
سأدخل الدراما السورية والسينما المصرية

 "غدي نيوز"

الفنانة اللبنانية رشا مرتضى من القليلات اللواتي سلكْنَ طريق الفن وأثبتن وجودهن فيه بفترة قصيرة، ولعلّ حضورها مكّنها من هذه الانطلاقة، وقد ساعدها في ذلك مثابرتها على العمل والهدف الذي وضعته نصب عينيها، الا وهو التحليق والنجومية. وقد أعربت عن عمق سعادتها بكافة الأعمال التي قدّمتها، معتبرة نفسها من المحظوظات اللواتي قدّمن هذه الادوار، مشيرة بالوقت ذاته الى روحية الاستغلال التي تتمتع بها غالبية الممسكين بزمام الأمور الفنية التي تأبى الاّ استغلال الممثل وترويضه لحسابها، وعلى الرغم من قناعتها التي تفيد أن الانسان عليه معرفة الاختيار والانتقاء لأن الفرص متاحة للجميع، ولكل خيار ثمن يدفعه الانسان في حياته، عزت تأخّر انطلاقتها الى تلك المحاولات التي اعترضتها في بدء مسيرتها والتي رفضت حينها المساومة على أي أمر قد يجرّها الى ما لا يعبر عن قناعاتها الفنية، وتابعت رحلتها غير متأثرة بهذه الأمور لأنها مؤمنة بما تقّدم.
بدأت أولى أدوارها البطولية الى جانب عدد كبير من الوجوه الفنية المعروفة في مسلسل لبناني للمخرج ميلاد الهاشم وهو بعنوان "زمن الشوك" الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك على الشاشات المحلية والعربية، اضافة الى مشاركتها البطولة في مسلسل كويتي يحمل اسم "حياة تانية" من اخراج المخرج الاردني سائد الهواري. وكانت قد انتهت مؤخرا من تصوير مسلسل كوميدي سعودي شاركها البطولة فيه الفنان المميز عبدالله السدحاني يحمل اسم "طالع نازل" والعمل من اخراج المخرج الاردني محمد عايش.
وأشارت في معرض حديثها الى "غدي نيوز" عن عدد من العروض التي تقوم بدراستها مع بعض المخرجين والتي ستبصر النور قريبا. ولدى سؤالنا عن رأيها في الدراما السورية والمصرية، علّقت بانفتاح كبير، معلنة انها ستدخل الدراما السورية من بابها الواسع من خلال عمل يتّم الاعداد له مع كوكبة رائعة من أقطاب الدراما السورية، كما أنها ستقوم برحلة قريبة الى مصر للشروع بعمل سينمائي جديد، منوهة إلى ان الاتفاق المبدئي بات جاهزا.
وعن واقع الدراما اللبنانية، قالت: "ان الدراما اللبنانية يحسب لها الف حساب، انما ينقصها الدعم المادي والمعنوي من الجهات الرسمية المهتمة، لديها الاخراج الجيد والممثل الممتاز ولكن ينقصها احتضان المؤسسات الكبرى (ولا أريد الغوص اكثر في شؤون المعلنين وشركات الانتاج والمحسوبيات ...).
وعن الدراما الخليجية، أوضحت أنها "بدأت تشّق طريقها للتقدّم والتنافس الى الصدارة".

فرنسوا حلــــــــــــو

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن