نامت في نيسان (ابريل) واستيقظت في حزيران (يونيو)

Ghadi news

Sunday, June 17, 2012

فتاة تعاني من أعراض تعرف باسم مرض النوم الجميل
... نامت في نيسان (ابريل) واستيقظت في حزيران (يونيو)

 "غدي نيوز"

نامت فتاة بريطانية في الـ 15 من العمر في نيسان (ابريل) واستيقظت في حزيران (يونيو) من العام الحالي، جراء معاناتها من اضطراب عصبي نادر يجعلها تغط في النوم عدة أشهر في كل مرة.
وقالت صحيفة «صن» إن ستيسي كومفورد فوتت امتحانات الشهادة الثانوية بعد أن نامت شهرين ولم تستيقظ سوى الأسبوع الماضي وهي واحدة من 1000 شخص في العالم يعانون من أعراض "ليفين كلين" المعروفة أيضا باسم مرض «النوم الجميل».
وأضافت أن ستيسي تنام لمدة 20 ساعة في اليوم وتستيقظ فقط لتناول رشفة ماء أو لاستخدام الحمام وتقوم والدتها بيرني (53 عاما) بإدخال بعض الأطعمة في فمها لإبقائها على قيد الحياة.
وأشارت الصحيفة إلى أن ستيسي تأمل أن تتمكن من العودة إلى المدرسة بدوام جزئي واعترفت أنها فوتت 9 امتحانات، وكذلك عيد ميلادها الذي صادف في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بسبب نومها المستمر.
ونقلت عن الفتاة قولها «إن الناس لم يصدقوها من قبل وكان ذلك أصعب شيء تواجهه وكان أساتذتها يستغربون كلما طلبت إذنا للعودة إلى منزلها جراء شعورها بالتعب وحاجتها للنوم لكن الوضع تغير الآن بعد أن علموا بمعاناتها من مرض النوم الجميل».
وقالت الصحيفة إن ستيسي بدأت تعاني من أعراض النوم المتواصل بالعام الماضي غير أن الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص حالتها إلا في آذار (مارس) الماضي وكانوا يعتقدون من قبل أنها فتاة مراهقة مزاجية الطبع.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن