وفاة ضحية ثانية بسبب مرض "ليجيونير" في اسكتلندا

Ghadi news

Sunday, June 17, 2012


"غدي نيوز"

أعلنت السلطات الاسكتلندية أن تفشي مرض "ليجيونير" المعروف بمرض "المحاربين القدماء" أودى يوم الجمعة (15-6-2012) بحياة ضحية ثانية. وفيما يرقد نحو 41 شخصا في المستشفى إثر إصابتهم بالمرض، لم يتم بعد تحديد مصدر العدوى.
ذكرت السلطات الاسكتلندية أن تفشي مرض "ليجيونير" أو ما يعرف باسم مرض "المحاربين القدماء" في اسكتلندا أودى بحياة ضحية ثانية. وكان رجل في الأربعينيات من عمره قد توفي بسبب العدوى في أعقاب وفاة رجل في الخمسينيات عند بدء تفشي المرض في مدينة إدنبره عاصمة اسكتلندا الأسبوع الماضي.
وقالت السلطات إن الضحيتين "كانا يعانيان من مشكلات صحية". ويصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة حاليا 41 شخصا، كما يبلغ عدد الحالات المشتبه بها 48.
ولم يتم تحديد مصدر تفشي الوباء على وجه الدقة، لكن السلطات ذكرت أن 16 من أبراج التبريد الصناعية في إدنبره جرى معالجتها بشكل كيميائي لقتل البكتيريا.
وينتقل مرض ليجيونير الذي لديه فترة حضانة تتراوح ما بين يومين إلى 14 يوما عبر بكتيريا تنتشر عادة في مصادر المياه. ويصاب الإنسان بالمرض من خلال استنشاق بخار ناجم عن أجهزة التكييف، لكن لا يمكن أن ينقل من خلال مياه الشرب. وترتبط عادة بالمرض أعراض مشابهة للأنفلونزا إلى جانب الإسهال والسعال.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن