كشافة البيئة جالت في محمية بزبينا في عكار

Ghadi news

Monday, January 28, 2013

"غدي نيوز"

نظمت "جمعية كشاف البيئة" جولة جديدة من جولات التوعية البيئية في محمية بزبينا الطبيعية في عكار لعشرين شخصا من منتسبيها، ضمن الشعار الذي إتخذته لهذه الغاية "البيئة الأفضل تبدأ بك أنت"، بهدف نشر الوعي البيئي والتواصل مع المجتمع المحلي وفتح حوار مع الكشافة حول أهمية المشاركة في الحفاظ على سلامة البيئة.
وأشار امين السر العام مراد عبوشي الى أن "الجمعية وانطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية تكثف من نشاطها البيئي عبر العديد من المشاريع التي تنفذها، وتقوم في الوقت نفسه بجهود التوعية حول القيم والمفاهيم التي تهتم بالبيئة لغرس بزرة قيم الحفاظ على البيئة في الأجيال القادمة، ويتم استهداف هذه الشريحة من الكشافين لأنهم يمثلون الأرض الصالحة لغرس هذه البزرة، وسوف يكونون هم أصحاب القرار والأكثر تأثيرا في البيئة".
وقال عبوشي:"إن حملات التوعية والرسائل التي يتم إيصالها لأبنائنا الكشافين عبر الجولات العلمية والمحاضرات تهدف إلى بناء سلوك ايجابي لدى الكشافة تجاه بيئتهم، ولتعميق الوعي البيئي والاهتمام بحماية البيئة في المجتمع المحيط بهم وتشجيعهم على نقل المبادئ التي يتلقونها إلى اقرانهم وأسرهم لتعم الفائدة".
اشارة الى ان الجولة كانت سيرا على الأقدام داخل المحمية إستمرت 6 ساعات تعرف خلالها المشاركون على أنواع النباتات والأشجار وأهميتها في إغناء العطاء النباتي.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن