كشافة البيئة اطلقت غابة في جبال بلدة جب جنين

Ghadi news

Monday, February 11, 2013

"غدي نيوز"

أطلقت جمعية كشاف البيئة في لبنان غابة كشافة جديدة في جبال بلدة جب جنين في البقاع الغربي، بالتعاون مع فوج الكشاف المسلم في البلدة وبمشاركة بلدية جب جنين.
بدأ حفل الاطلاق في القاعة العامة للبلدة في حضور فاعليات اجتماعية واهلية اضافة لاعضاء المجلس البلدي وقادة الجمعيتين يتقدمهم رئيس جمعية كشاف البيئة في لبنان محمد نهاد الزيلع ومفوض البيئة في الجمعية المحامي نجيب سنجر وعضو مفوضية البقاع في الكشاف المسلم فرحات فرحات وقادة كشفيين من الجمعيتين وحشد من الاهالي.
والقى رئيس بلدية جب جنين خالد شرانق كلمة شكر فيها جمعية كشاف البيئة مبادرتها واختيارها للبلدة لتنفيذ المشروع.
وعرض لمشاريع البلدية على الصعيد البيئي والانمائي واضعا امكانيات البلدية كافة في تصرف الجمعية لانجاح المشروع. تلاه القائد فرحات عضو مفوضية البقاع في الكشاف المسلم الذي رحب برئيس واعضاء كشاف البيئة مثمنا التعاون معهم في مجال الانشطة البيئية.
وعرض سنجر لاهداف مشروع غابات الكشافة الذي اطلقته الجمعية منذ العام 2009 ونفذته في ستة مواقع في لبنان من اقصى الشمال عكار لاقصى الجنوب في مدينة النبطية وفي البقاع الغربي، واعتبر "ان الهدف الاساسي هو اعادة ترميم الغابات والاحراج التي تعرضت للحرائق والقطع الجائر واعادة الحياة اليها بزراعاتها بمختلف انواع الاشجار و تجهيزها بشبكات ري حديثة لتسريع نموها".
ومن ثم قام جميع الحضور بزرع المرحلة الاولى من المشروع على ان يستكمل الزرع في مراحل لاحقة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن