بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

انحسار حرائق الغابات قرب اثينا

Ghadi news

Monday, June 18, 2012

 "غدي نيوز"

خفت حدة حرائق الغابات التي أحرقت اراض زراعية قرب اثينا وتسببت في فرار بعض السكان من منازلهم يوم الأحد (17-6-2012)، فيما يتوقع رجال الاطفاء إخماد الحريق خلال ساعات.
وكافح اكثر من 140 من رجال الاطفاء بالاستعانة بعشرات من عربات الإطفاء ألسنة اللهب بمساعدة سبع طائرات واربع طائرات هليكوبتر. وطلبت السلطات اليونانية يوم السبت من دول اخرى من الاتحاد الاوروبي إرسال طائرات إطفاء لتكثيف جهود إخماد الحرائق.
وقالت المفوضية الاوروبية ان طائرتين ايطاليتين على متنهما طاقم من عشرة افراد أقلعتا من قاعدة تشيامبينو الجوية خارج روما في وقت مبكر الأحد متجهة إلى اليونان.
وزار ساسة من الأحزاب السياسية الرئيسية بالبلاد المنطقة قبل ساعات من الانتخابات العامة التي ربما تقوض مستقبل اليونان في منطقة اليورو.
واندلع الحريق يوم السبت من جراء شرر في موقع كان يقوم فيه عمال بأعمال لحام وأذكته الرياح الشديدة فانتشر بسرعة ليحاصر مستوطنات بالايا فوكايا وكيراتيا وليجراينا قرب الساحل الجنوبي لأثينا. وقالت الشرطة إنه تم توجيه الاتهام لأربعة عمال بإشعال الحريق بسبب الاهمال.
وقال مسؤول بالشرطة "تحسنت الصورة حين تغير اتجاه الريح. يجري التعامل مع الحرائق."
وقالت الشرطة إن الحريق وهو الأول في موسم حرائق الغابات اليوناني لا يهدد المنازل غير أنه تم إجلاء بعض السكان من المنطقة كإجراء احترازي.
ودمرت الحرائق عشرة مخازن صغيرة على الاقل وتم نقل اربعة من رجال الاطفاء الى المستشفى بسبب مشاكل في التنفس.
وتتكرر حرائق الغابات في اليونان في فصل الصيف بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أو الرياح القوية أو الجفاف أو الحرق العمد.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن