شبل مشاغب..."بطل" مواجهة مع أسودٍ غريبة

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Thursday, February 21, 2013

حرب ضروس في محمية ماساي مارا في كينيا
شبل مشاغب..."بطل" مواجهة مع أسودٍ غريبة

desloratadin dubbel dos hjerteogvit.site desloratadin yan etki

"غدي نيوز"– ترجمة وإعداد سوزان أبو سعيد ضو

عالم الحيوانات مليء دائما بمفاجآت لا تخطر ببال، وهذه المرة "بطلها" شبل صغير رفض أن يكون بعيدا عن معركة دارت رحاها بين زوجات الأسد وأسد طارئ وغريب، في محمية ماساي مارا في كينيا، حينما اقترب من أشبالها.
وكانت اشتباكات عنيفة أُجبر خلالها هذا الغريب على الفرار، وكان الشبل الصغير حاضرا في المعركة وكأنه يؤكد من الآن حضوره وشخصيته المستقلة عن أقرانه.
وقعت الاشتباكات في الغابة التي تقع في مثلث يعرف باسم "مارا"، وهو يمثل الجزء الغربي من المحمية على الحدود مع دولة تنزانيا المجاورة.
وتمتد المحمية لنحو 580 ميل مربع، وهي في الأساس عبارة عن أراضٍ عشبية، وغابة لأشجار الأكاسيا المعروفة بجمالها المميز خصوصا في موسم الإزهار مع اقتراب فصل الربيع.
وقد نجحت المصورة المتخصصة في مجال الحياة البرية "سارة سكينر" في التقاط هذه الصور أثناء زياراتها المنتظمة إلى ماساي مارا.
تجدر الاشارة إلى أنه يقطن المنطقة بشكل كبير جماعات كبيرة من الأسود، والتي غالبا ما تنشب بينها معارك نفوذ وسيطرة على المواقع في الغابة، ذلكأن جميع الاسود تحارب من أجل الحفاظ على أمان إقليمها من إخوانهم المتغطرسين.
وعلى الرغم من شهرة الأسود باصطيادها لحيوانات أخرى، إلا أنها أحيانا ما تحارب بعضها أيضا، ويُفطم شبل الأسد ما بين سبعةإلىثمانية أشهر، لكن الشبل "بطل" المواجهة لم يصل بعد مرحلة الفطام وأثبت جدارته قبل الأوان.

بتصرف عن "الدايلي مايل"

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن