بذور وعصير وقشر الرمان للوقاية والعلاج من الامراض

Ghadi news

Sunday, February 24, 2013

"غدي نيوز"

أكّدت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين في جامعة أدنبرة أن فاكهة الرمان تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة. ويساعد الرمان على التخلص من الشحوم والسمنة ويقلل إحتمالية نمو خلايا شحمية حول البطون، ويساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم "نيفا"، ويخفض ضغط الدم منخفض مما يمنع الإصابة بالجلطات القلبية والدماغية وأمراض الكلية.
واكتشف العلماء أن الرمان غني في عناصره الغذائية وخاصة بالفيتامينات وله خواص وقائية وعلاجية عظيمة فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة لمعالجة حالات الحمى الشديدة ويفيد في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار وقابض لحالات الإسهال ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسير والأغشية المخاطية. ويمكن يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يوميًا لمعالجة الصداع وضعف البصر. كما إنه يعالج متاعب الأنف وينشط الأعصاب وحالات الإرهاق ويقاوم العسر.
ويمكن استخدام عصير الرمان كنقط للانف حيث يساعد على انقباض الاوعية الدمويه والغشاء المخاطي المبطن للانف وبذلك يعمل على فتح الأنف في حالة انسدادها مثل حالات الرشح والزكام. وتستخدم بذور الرمان كعلاج فعال للتخلص من الديدان الطفيلية.
كما يستخدم مغلي قشور الرمان كعلاج للبواسير والاسهال حيث تحتوي على حمض التنيك الذي يتميز بتأثير قابض. كما يمكن خلط مسحوق قشور الرمان الجاف مع عسل النحل واستعماله يومياً على شكل دهان موضعي لعلاج الأمراض الجلدية والجرب.
أما ذر القشور المحروقة على الجروح والقروح المزمنة فإنه يشفيها. يضاف الى ذلك فان مغلي أزهار الرمان يفيد في علاج أمراض اللثة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن