انفجار الصخر النيزكي كما وثقته عدسة مصور روسي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, February 25, 2013

صور ينشرها "غدي نيوز" للمرة الاولى
... انفجار الصخر النيزكي كما وثقته عدسة مصور روسي

 "غدي نيوز" – ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

تمكن مصور روسي محترف من التقاط صور رائعة للنيزك وهو يشق عباب السماء وهو ينفجر فوق جبال الأورال في روسيا، إلا أن المصور التقط الصور التي ينشرها "غدي نيوز" معتقدا أن "هذا الجسم الغريب قنبلة نووية".
فـالمصور مارات أخميتالييف  Marat Akhmetaleyev(31 عاما) عاما كان قد وضع "الترايبود" وهو الحامل الثلاثي للكاميرا لالتقاط صور للمناظر الطبيعية، عندما اضاءت السماء بالصخرة النيزكيه الكبيرة في نفس المكان الذي كان قد وجه اليه كاميرته. وعلى الرغم من ارتجافه من الخوف الا انه لاشعوريا قام بالتقاط الصور.
وقال مارات متحدثا لصحيفة سيبيريان تايمزSiberian Times  الروسية "عندما ومض الضوء بشكل كبي، احسست بحرارة قوية تلفح وجهي وألم حاد في عيني، لوهج لا يحتمل. وقد دام لجزء من الثانية. كانت افكاري محيرة وأول فكرة خطرت ببالي ان هذا الجسم هو قنبلة نووية وليست نيزكا".
وأضاف "ثم تذكرت ان تقارير في الاعلام تحدثت عن جسم كوكبي سيقترب من الارض. ثم كانت فكرة ان ثمة طائرة قد تحطمت، وبعد دقيقتين من الوميض سمعت سلسلة من الانفجارات الواضحة والقوية حين انفجر الجرم السماوي بقوة 30 قنبلة نووية كقنبلة هيروشيما".
وتابع قائلا "ومباشرة بعد ذلك كانت هناك سلسلة من الانفجارات في غابة صنوبر قريبة، ومن ثم تبعتها اعداد هائلة من الطيور طارت في كل الاتجاهات، دقات قلبي وتنفسي وارتجاف يدّي اصبحت أسوأ. كانت الصدمة اكبر".
أخميتالييف الذي وقف مشدوها لفترة من الوقت أصدر صوره التي لا تصدق منذ يومين.
فالنيزك الذي كان عبارة عن 100.000 طن انفجر فوق جبال الأورال في روسيا، تسبب بجرح حوالي 1500 شخص وأضرار مادية واسعة في مدينة شيليابينسك Chelyabinsk.
كما أن الحطام اخطأ إصابة مباشرة بالمدينة الصناعية البالغ تعدادها السكاني 1.13 مليون نسمة، ولكن الوميض الكبير نشر الرعب في انحائها حين اضاء السماء بالنور الوهاج.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن