بالصور: جراحة في العين والأسنان لأنثى دب قطبي

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, March 1, 2013

حملها 12 رجلاً بعد جرعة من المهدئات
بالصور: جراحة في العين والأسنان لأنثى دب قطبي

خاص "غدي نيوز"– ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

قام أطباء أميركيون ولمدة أربع ساعات متتالية، ومن دون أي مقابل مادي، بمعالجة أنثى دب قطبي داخل غرفة العمليات للتخفيف من بعض الأمراض التي ألمت بها، وذلك يوم السبت الماضي (23-2-2013) فقام أحدهم بمعالجة أسنانها، فيما قام آخر بإجراء جراحة في العين، بينما عكف ثالث على إجراء الفحوصات الروتينية وتقليم الأظافر.
وقد تم حقن أنثى الدبواسمها "بوريس" (27عاما) بمهدئ، ثم أعطيت مسكِّنا قبل حملها على نقالة ضخمة تتسع لجسدها الكبير، وقام اثنا عشر عاملا بحملها حتى تمكنوا من وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، ليتمكن الأطباء من فحصها.
وقد أُصيب أحد أنياب "بوريس"، مما اضطر الطبيب إلى حفر بعمق 10 سم، ليعالج الجذر، بالإضافه إلى أن كتلة من عينها قد أُزيلت جراحيا، حيث كانت تؤثرعلى رؤيتها، كما استغل معالج "بوريس" الفرصة لتنفيذ العلاج الروتيني، كتقليم الأظافر ووضع مرهم على المناطق المؤلمة.
ولدت "بوريس" في حديقه حيوان روستوك في ألمانيا، وانتهى بها الأمر إلى السفر للمشاركة في السيرك المكسيكي قبل أن يقوم مسؤولون أميركيون مختصون برعاية الحيوان بإنقاذ "بوريس" في العام 2002، ومنذ ذلك الحين، تعيش بوريس في ميناء ديفيانس، حيث أجواء شبيهة بأجواء القطب الشمالي، ويستطيع الزوار رؤيتها.

بتصرف عن "الدايلي مايل" ووكالات

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن