دققوا في الصور... بوم صغير في حضن أمه!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, March 8, 2013

"غدي نيوز" – ترجمة سوزان أبو سعيد ضو
 
استغربت مصورة الحياة البرية مارينا سكار Marina Scarr وهي تلتقط صورا لطائر  البوم في حديقة كاليفورنيا، عندما اكتشفت انها صوّرت - ومن دون ان تدري - طائرا صغيرا أيضا مندمجا تماما مع ريش أمه بحيث لم تلحظه إلا بعد مشاهدة الصور بحجمها الكبير على جهاز الكمبيوتر، حتى أنك عزيزي القارئ لن تلحظ صغير البوم إلا بعد التدقيق في الصورة، ولعل أهمية الصورة وطرافتها تبدو في هذا الاندماج الساحر بين الطائر الكبير والفرخ الصغير وهو يحتمي بأمه وكأن ثمة حضنا لاذ إليه من خطر أو طمعا بقليل من الدفء.
وعلقت مارينا "عندما نظرت الى الصور لم أدرك ان هناك طائرين فيها. فقد كنت بعيدة عن العش ومختفية بين الاشجار كي لا أخيف الطيور، ولم يكن الضوء جيدا بشكل كافٍ".
وأضافت "ثم سمعت ولدا يصرخ انظروا إلى البوم الصغير، واستمريت بالتقاط الصور، الا انني حتى ذلك الوقت لم ألمحه".
وكانت هذه زيارة سكار الثانية للحديقة من أجل تصوير البومة ذات القرون وصغيريها، ففي البداية كان للبومة صغيرين الا ان احدهما نفق بعمر ستة أيام. والصغير الذي في الصور يبلغ من العمر عشرة أيام.
وتضيف سكار "يكون لون  الصغار في البداية ابيض، ثم عندما تبلغ الـ 10 و 12 يوما يبدأ اللون بالتحول الى الأسمر".
وتتابع "في الحقيقة فان البومة الأم فقدت البصر بإحدى عينيها وعلى الرغم من ذلك لا زالت تتدبر الامور مع شريكها لتربي صغارها وتلبي احتياجاتهم كل عام. وكان قد وقع هذا الصغير من عشه قبل أن يتعلم الطيران واستعنا بحارس الغابة لاعادته إلى مكانه".
وتختم سكار "أصور البوم كل عام هنا. أحب أن أكون في الطبيعة واصور عجائبها، أجد هذا مهدئا للاعصاب. أشعر أنني من المحظوظين حقا عندما أرى الحيوانات تتصرف بشكل طبيعي تماما عندما أكون قريبة، وإعطائي الفرصة للمشاركة بمشاهدة جمالها وسلوكها الغريب".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن