الخوري هنأ البيئة بانتخاب بابا يتميز بإحترام الطبيعة

Ghadi news

Thursday, March 14, 2013

الخوري هنأ البيئة بانتخاب بابا يتميز بإحترام الطبيعة:
أملاك الكنيسة محميات وموائل آمنة للتنوع الايكولوجي

"غدي نيوز"

وجه وزير البيئة ناظم الخوري "التهاني الى الكنيسة الكاثوليكية في العالم بإنتخاب البابا الجديد فرنسيس الاول الذي الى جانب صفات التواضع وحبه ودعمه للفقراء، يتميز بمحبته للبيئة واحترامه الكبير للطبيعة".
اضاف في تصريح: "نهنىء الكنيسة والعالم ونهنىء البيئة بوصول حبر أعظم على هذه الصفات ، لأن البيئة في لبنان والعالم بأمس الحاجة الى من ينشر الثقافة والتوعية البيئية، ولا شك أن قداسة البابا الجديد الذي إتخذ إسم القديس فرنسيس شفيع البيئة ينظر الى البيئة كتحفة رائعة صاغها الله وأهدانا إياها لننعم ونحافظ عليها".
وأكد الخوري " أن دور الكنيسة في الحفاظ على البيئة دور كبير، وأن الاديرة والاوقاف وأملاك الرهبانيات كانت ولا تزال بمثابة محميات طبيعية وموائل حصينة آمنة تحمي التنوع الايكولوجي".

لقاءات

على صعيد آخر، إلتقى الوزير الخوري في مكتبه اليوم (14-3-2013) وفدا من اساتذة الجامعة اللبنانية الذين عرضوا مطالبهم حول التفرغ.
واستقبل الخوري لجنة البيئة المنبثقة عن لجنة رؤساء البلديات في منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية، وشارك في الاجتماع رؤساء بلديات وممثلون عن بلديات صيدا، عربصاليم، بعلبك، بعقلين، نهر ابراهيم، برج حمود والغبيري. وجرى بحث في التعاون على نشر المفاهيم البيئية للمنتخبين والموظفين البلديين من خلال ورش عمل وندوات ودورات تدريبية ضمن اطار البرنامج الوطني لدعم البلديات اللبنانية وذلك حول التنمية المستدامة والتغير المناخي وطرق معالجة النفايات ودور البلديات في التوعية البيئية اضافة الى تنفيذ بضعة مشاريع نموذجية في مجال الصرف الصحي والطاقة المتجددة وزيادة المساحات الخضراء.
وبعد الظهر، ترأس وزير البيئة المجلس الوطني للمقالع والكسارات وتمت متابعة لبعض طلبات التراخيص.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن