الخوري عقد في واشنطن اجتماعات مع البنك الدولي

Ghadi news

Wednesday, March 27, 2013

تناولت سبل ادارة المخاطر البيئية
الخوري عقد في واشنطن اجتماعات مع البنك الدولي

"غدي نيوز"

يواصل وزير البيئة ناظم الخوري زيارته الى واشنطن حيث شارك في حلقة النقاشات الرفيعة المستوى مع مسؤولي البنك الدولي حول ادارة المخاطر البيئية للحد من التلوث البيئي، وفي هذا الاطار عقد وزير البيئة اجتماعا أمس (26-3-2013) مع مدير قطاع التنمية المستدامة في إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لدى البنك الدولي الدكتور جنيد أحمد تناول سبل التعاون في المجال البيئي، كذلك التقى نائبة رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا السيدة إنغر أندرسون وتركز البحث على استعراض المشاريع البيئية المنفذة مع البنك الدولي، وتلك التي هي قيد التحضير والهادفة الى ادارة المخاطر البيئية.
وأطلع وزير البيئة المسؤولة في البنك على برنامج عمل الوزارة وما تحقق على الصعيد البيئي في لبنان، ولا سيما لجهة اقرار مشاريع قوانين وإصدار مراسيم لحماية البيئة والموارد الطبيعية في لبنان.
بعد ذلك، عقد وزير البيئة لقاء مع مجموعة اللبنانيين العاملين في البنك الدولي، وإجتمع الى رئيسة مرفق البيئة العالمي الدكتورة ناوكو ليشي وجرى تبادل الافكار حول كيفية تفعيل العمل البيئي وسبل التعاون المشترك.
وكان وزير البيئة عقد اجتماعا مع مدير قطاعات التنمية الحضرية والاجتماعية في إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لدى البنك الدولي فرانك بوكيه بحضور مستشاره غسان صياح ومستشارته الدكتور منال مسلم.
كما عقد وزير البيئة اجتماع عمل مع خبراء في التنمية المستدامة لدى البنك الدولي ضم الخبيرة في شؤون إمدادات المياه والصرف الصحي كلير كفوري والخبير البيئي علاء سرحان والخبير في شؤون النفايات الصلبة جعفر فريا.
ثم اجتمع الوزير الخوري مع رئيس مكتب العلوم التطبيقية في وكالة الناسا الدكتور شهيد حبيب.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن