إنارة شوارع بلاط في مرجعيون بالطاقة الشمسية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, April 5, 2013

"غدي نيوز"

دشنت بلدية بلاط - قضاء مرجعيون، بالتعاون مع الكتيبة الاسبانية العاملة في إطار قوات "اليونيفل" في جنوب لبنان، وإشراف مكتبها للتعاون المدني ـ العسكري في القطاع الشرقي، مشروع إنارة شوارع البلدة بالطاقة الشمسية، الممول بكامل تجهيزاته ومستلزماته من قبل الحكومة الأسبانية، حيث تم تركيب عشرة أعمدة إنارة، تضاف إلى عشرين كان قد تم تركيبها منذ سنة.
رعى الحفل الذي أقيم في قاعة البلدية قائد الكتيبة الاسبانية المقدم فيرناندو غراتسيا، وحضره رئيس البلدية علي غالب رمضان، أعضاء المجلس البلدي والمخاتير، وجمع من أهالي البلدة، وضباط من الوحدة الاسبانية.

رمضان

وألقى رمضان كلمة بالمناسبة، شكر فيها الكتيبة الاسبانية على "تعاونها الدائم والمستمر، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية التي تعود بالفائدة على البلدة"، وقال: "ان هذه الهبة تساعد على تحسين شبكة الانارة في البلدة التي تعمل على الطاقة الشمسية، وتوفير السلامة العامة وتأمين حاجات السكان"، مشيرا الى ان "مثل هذه المشاريع تأتي في إطار توطيد العلاقات بين القوات الدولية والسكان المحليين في جنوب لبنان".

غراتسيا

من جهته، قال غراتسيا في كلمته: "إن هذا المشروع، دلالة على التزامنا الثابت بالمحافظة على سلامة المواطنين وازدهار لبنان".
أضاف: "ان هذا المشروع يهدف الى تأمين الانارة بشكل يومي لشوراع البلدة، وسيذكركم دائما بان هنالك خلف البحر الابيض المتوسط، شعب صديق لكم هوالشعب الاسباني"، منوها ب"العلاقة الودية التي تربط السكان بجنود الكتيبة الاسبانية واستمرارها على الدوام".
وختاما، جرى التوقيع على محضر الاستلام، وإزاحة الستارة عن لوحة تؤرخ لمشروع إنارة شوارع بلدة بلاط بالطاقة الشمسية، وجرى تبادل الهدايا التذكارية، ثم قطع قالب حلوى.


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن