أميركا تتابع فيروس انفلونزا الطيور الجديد وتعد لقاحا

Ghadi news

Friday, April 5, 2013

"غدي نيوز"

قالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها انها تراقب سلالة جديدة لفيروس انفلونزا الطيور، وتعتزم بدء اعداد لقاح تحسبا لاحتمال الحاجة اليه.
ولا تزال السلالة الجديدة لانفلونزا الطيور (اتش7 ان9) محصورة في الصين ولم يظهر بعد انها قادرة على الانتقال من شخص الى شخص.
وقتلت السلالة الجديدة خمسة اشخاص، ويناقش مسؤولو صحة عالميون متى سيكون من الضروري البدء في انتاج لقاح مضاد.
وتمثل الاصابات في الصين المرة الأولى التي يصاب فيها بشر بهذا النوع الجديد من انفلونزا الطيور والتي تسبب اعتلالا حادا في الجهاز التنفسي.
وقال توم سكينر المتحدث باسم المراكز الاميركية لمكافحة الامراض والوقاية منها انها تتابع الوضع عن كثب وتنسق مع الشركاء المحليين والدوليين.
وقال سكينر إن المراكز بدأت في مراجعة بيانات التسلسل الجيني للسلالة، وبدأ عملية طويلة الامد لانتاج نسخة معدلة جينيا من الفيروس يمكن ان تستخدمها شركات الادوية في انتاج لقاح.
وهناك تساؤلات كثيرة ما زال يتعين الاجابة عليها قبل اتخاذ قرار بالبدء في انتاج اي لقاح ومنها فهم حجم انتقال الفيروس من شخص لاخر. وقال سكينر "لا يوجد دليل حتى الان يشير إلى هذه الحالة."
وقال إن معامل المراكز ستجري ايضا اختبارات لمعرفة ما اذا كان يمكن علاج الفيروس بالادوية الحالية المضادة للفيروسات المستخدمة في علاج الانفلونزا ومنها "تاميفلو".
وأكد سكينر أن الخطوات التي تتخدها المراكز هي اجراءات روتينية تطبق عندما يرصد فيروس جديد للانفلونزا بين البشر.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن