يوم بيئي حول تدوير النفايات في طرابلس

Ghadi news

Wednesday, April 10, 2013

"غدي نيوز"

أقام المركز الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس التابع لـ "الوكالة الجامعية الفرنكوفونية"، يوما بيئيا حول تدوير النفايات ومدى أهميته في العصر الراهن، في المركز الثقافي البلدي في طرابلس في حضور عدد من المهتمين بالبيئة.

الحاج

إفتتح اليوم البيئي بعرض من شركة "Contra International" ممثلة بإيفون الحاج، التي عرضت مشروعها الكامل والأول على صعيد منطقة الشرق الأوسط، بعنوان: Zero Waste Act، يهدف إلى إنشاء وتنمية الوعي البيئي وتعيين مصادر النفايات وإعادة تدويرها، من خلال توفير المعدات اللازمة، وتقديم هذه الخدمات في المدارس والجامعات والمؤسسات وللعائلات لإنشاء كوكب نظيف خال من النفايات.

خلف

وتحدثت مديرة شركة "Green Ways" سالي خلف، الحائزة على الجائزة الأولى في مسابقة "موريس فاضل لأفضل خطة عمل"، وعلى الجائزة الثالثة "Green Mind" على صعيد الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا، مقدمة شرحا مفصلا عن شركتها التي تعنى بتدوير النفايات والأثرين الاقتصادي والبيئي لعملية التدوير.
بعدها عرض ناشطون في نوادي البيئة في جامعات الشمال، مسيرة نواديهم البيئية وأهم المشاريع التي قامت بها على صعيد تدوير النفايات، وهذه النوادي في جامعات اللبنانية، الجنان، البلمند، بيروت العربية والروح القدس – كسليك.
وقدمت عروض مسرحية حول موضوع النفايات.
وفي الختام، اعرب المشاركون عن تقديرهم لأهمية هذا النشاط، مؤكدين "حق الجميع بالعيش في بيئة نظيفة وخالية من جميع أنواع الملوثات، شاكرين "المركز الرقمي الفرنكوفوني" في طرابلس الذي أتاح عبر هذا اللقاء، فرصة لنسج علاقات بين مختلف أندية البيئة في جامعات الشمال، في سبيل التعاون بغية تحقيق الأهداف المشتركة في المحافظة على البيئة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن