ذكرا زرافة يتصارعان على أنثى في رقصة "تانغو"

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, April 10, 2013

في اختبار للهيمنة والسلطة كمقدمة للتزاوج
ذكرا زرافة يتصارعان على أنثى في رقصة "تانغو"

"غدي نيوز"– إعداد سوزان أبو سعيد ضو

سبق ونشرنا قبل ثلاثة أيام موضوعا عن الزرافة ومدى تأثير فترات نومها على سلوكها في بيئتها الطبيعية وفي المحميات وحدائق الحيوان.
لكن اليوم نتناول جانبا آخر من حياة الزرافة، ولا سيما الذكور منها في صراعها على النفوذ والسيطرة خلال فترة التزاوج، فالزرافةتعتبر من الحيوانات العملاقة واللطيفة في آن، ولكن غالبا ما تتشارك مع بعضها البعض في معارك،خصوصا الذكور منها، حتى يبقى واحد فقط صامدا واقفا على أرجله، فضلا عن ذلك، يمكن أن ينتهي العراك بموت أحدهما، وذلك في اختبار لصراع الهيمنة والسلطة وتأكيد النفوذ كمقدمة لتزاوج الذكور.
وقام المصور دانا ألين Dana Allenبالتقاط مجموعة من الصور الجميلة، في "آنغوا ناشيونال بارك"في زامبيا، والتي تظهر ذكرين لحيوان الزرافة، يبلغ طولهما 18 قدما من فصيلة الــــ Thornicroft، وهما يتصارعان للفوز بالأنثى، لكن المعركة بدت وكأنها رقصة "تانغو".
وقال ألن عن تجربته "كان كل منهما يتمتع بالشباب، وكانا يقومان باختبار قوة وإظهار مهارة كل منهما، شاهدتهما لمدة ساعتين تقريبا، بينما يحاولان نطح بعضهما بالرأس، وإفقاد بعضهما التوازن، عن طريق وضع أرجلهم بطريقة معكوسة تحتهم، ونظرا لحجمهما الكبير، بدت حركاتهما وكأنها تتم بالتصوير البطيء، ولكنهما تركا انطباعا وكأنهما يرقصان الباليه أو التانغو، وفي نهاية المطاف غادر الفائز مع الزرافة الأنثى".
قضى المصور  الأميركي (51 عاما)، 25 عاما من حياته في تصوير الحياة البرية في المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى في أفريقيا، مستخدما أحدث أنواع آلات التصوير، ولالتقاط هذه المجموعة استخدم كاميرا من طراز "نيكون D3S".
وأوضح ألن قائلا: "لقد كنت قريبا جدا، منهما ولكنهما لم يشكلا تهديدا بالنسبة لي".
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن