صحيفة بيلد الالمانية تدخل غينيس في عيدها الستين

Ghadi news

Sunday, June 24, 2012

 "غدي نيوز"

دخلت صحيفة "بيلد" الألمانية، التي تعد الأكثر رواجاً في أوروبا، موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية السبت 23 حزيران (يونيو) 2012، بتوزيعها 41 مليون نسخة من عددها المجاني الصادر بمناسبة مرور ستين عاماً على تأسيسها، كما أفادت الصحيفة.
واحتفالاً بهذه الذكرى، اختارت الصحيفة إصدار عدد خاص وزع بالمجان على 41 مليون عائلة ألمانية. وأكدت "بيلد" في نسختها العادية أن مجمل النسخ الموزعة "تشكل برجاً ارتفاعه 150 كيلومتراً، إذا ما وضعت الواحدة فوق الأخرى". وبذلك تكون الصحيفة قد حطمت الرقم القياسي "لأكبر عدد من النسخ لعدد مجاني خاص بصحيفة".
وتعتبر "بيلد" أكبر صحف العالم، إذ تبيع ثلاثة ملايين نسخة يومياً لنحو 12 مليون قارئ، في حين تتجاوزها الصحف اليابانية من حيث عدد القراء. وأسس الصحفية الناشر الألماني أكسل شبرينغر، صاحب أكبر دار نشر في ألمانيا، وصدر عددها الأول في الرابع والعشرين من حزيران (يونيو) سنة 1952.
وقبيل توزيع العدد قال كاي ديكمان، رئيس تحرير الصحيفة: "في هذا العدد المجاني للجميع يوجد كل ما يهم القارئ: مواضيع حصرية ومنوعات ومواضيع مثيرة، إضافة إلى الكثير من المشاعر. مثل الأمر تحدياً كبيراً لكامل أسرة التحرير، لإصدار صحيفة تصل إلى كل الناس في ألمانيا وتنجح في مخاطبتهم، نأمل أن نصل من خلال هذا العدد إلى الكثير من الأشخاص، الذين لم يقرأوا صحيفة بيلد من قبل".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن