بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

تويتر تعلن عن برنامج تشغيل موسيقي

Ghadi news

Sunday, April 14, 2013

"غدي نيوز"

أعلن موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إطلاقه لمشروع تواصلي لتشغيل الموسيقى عبر الانترنت، عندما نشرت صفحة بعنوان "Twitter Music"، ورغم أن الصفحة خالية في الوقت الحالي إلا أن الخبراء يرون بأن هذا اعتبر بمثابة إعلان لصدور البرنامج خلال نهاية هذا الأسبوع، تزامناً مع مهرجان "Coachella" الموسيقي.
وتشير التقارير الأولية إلى أن هذا البرنامج سيمكن المستخدمين من التعرف على أكثر الأغاني انتشاراً على موقع تويتر، أو على المواقع الأخرى.
ولكن يمكن لإقبال معظم أكبر الشركات العالمية مثل جوجل ومايكروسوفت وآبل، على ابتكار برامج مختصة بالموسيقى أن يثير التساؤولات، لكن الإجابة بسيطة، فهي تعتبر تجارة رابحة.
إذ يقوم عدد من البرامج مثل برنامج "Pandora" على تقديم المستخدمين لعدد من الاقتراحات، وتكون للمستخدم محطة إذاعية خاصة به، أما موقع "Spotify" يقوم على توفير مكتبة موسيقية تحتوي أكثر من 16 مليون أغنية ليختار منها المستخدم ما يريد، ويأتي مصدر تمويل مثل هذه المواقع من الإعلانات أو الاشتراك الشهري للمستخدمين مقابل عدم تواجد إعلاناتهم لاستخدامهم مثل هذه المواقع.
وتشير إحصائيات جمعية تسجيل الموسيقى الأميركية إلى أنه وفي الوقت الذي انخفضت فيه مبيعات الموسيقى بشكل عام في 2012، فإن مبيعات الموسيقى الرقمية حققت زيادة بمقدار 14 في المئة لتحقق أرباحاً توصلت إلى أربعة مليارات دولار في العام ذاته.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن