حملة لتنظيف مجرى الحاصباني بمشاركة 40 متطوعا ومتطوعة

Ghadi news

Tuesday, April 16, 2013

"غدي نيوز"

نظم قسم الشباب في مكتب النائب انور الخليل، ككل عام، حملة بيئية لتنظيف مجرى نهر الحاصباني، انطلاقا من رأس النبع حتى جسر الشقعة. شارك فيها زهاء40 متطوعا ومتطوعة من حاصبيا والجوار، عملوا على تنظيف المجرى وضفتي النهر من النفايات الصلبة، ونقلها الى اماكن بعيدة عن مجراه.
وشملت الحملة انقاذ آلاف الاسماك الصغيرة التي كانت عالقة في مجرى "نهر الفاتر"، احد روافد الحاصباني المهددة بالنفوق، الى مجرى النهر، وتخلل الحملة ايضا حملة توعية للمتنزهين واصحاب الاملاك القريبة من مجرى النهر عن كيفية المحافظة على نظافته وحمايته من اي تلوث.

الحمرا

واشار مسؤول قسم الشباب الناشط البيئي الدكتور امين شميس الحمرا، الذي اشرف على الحملة، الى انه "بتوجيه من النائب الخليل، دأبنا على تنظيم مثل هذه الحملة سنويا، بهدف الحفاظ على البيئة وحماية نهر الحاصباني ومجراه من التلوث الذي يتعرض له، من خلال ازالة النفايات الصلبة عن ضفتي النهر ورميها في مكبات مخصصة لها، كما عمدنا الى توزيع منشورات ورفع يافطات على جانبي الطرقات وفي الاماكن القريبة من مجرى النهر، ندعو المتنزهين والمواطنين واصحاب الاملاك، الى ضرورة المحافظة على البيئة وحماية النهر من اي تلوث، لما يشكله هذا النهر من قيمة وطنية واقتصادية وتراثية لحاصبيا والمنطقة".
مشددا على "ضرورة تطبيق القوانين المرعية الاجراء بشكل حازم من قبل الجهات المعنية لان في ذلك مسؤولية اخلاقية ووطنية".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن