ندوة عن النوم غير المنظم لروتاري الكورة

Ghadi news

Friday, April 19, 2013

"غدي نيوز"

اقام "نادي روتاري الكورة"، ندوة طبية عن "النوم غير المنظم"، في قاعة محاضرات Hotel chateau des oliviers في الهيكلية، في حضور رئيس النادي الدكتور خوسيه بو غصن والاعضاء ورؤساء نواد وشخصيات وحشد من المدعوين.

بو غصن

ورحب بو غصن بالحضور، وتناول "اهمية التوعية حول طب النوم للصعوبات التي يتعرض لها الانسان خلال نومه، قد تؤدي به احيانا كثيرة الى الوفاة دون معرفة الاسباب"، موضحا ان "الهدف من الندوة تدارك الاخطار التي يتعرض لها الانسان خلال نومه، وعرض السبل الصحية المناسبة لكشفها ومعالجتها".

الحصري

وتناول الاخصائي في امراض الجهاز التنفسي والصدري في الجامعة الاميركية الدكتور احمد الحصري "المشاكل التنفسية التي يتعرض لها الشخص اثناء نومه، نتيجة حالات مرضية او وراثية او زيادة في السمنة، وهي تؤدي غالبا الى اضطرابات ومشاكل تؤثر على سلوكه اليومي".
واشار الى "خطورة sleep apnea  التي غالبا ما ينقطع فيها التنفس كليا لمدة عشر ثواني، مما يسبب في احيان كثيرة حالات وفاة"، وشجع على "اجراء تخطيط للرأس، عند حالة الشخير المتواصل، للكشف عن الحالة الصحية بشكل دقيق"، لافتا الى ان "المعالجة تكون اما من خلال اجراء عملية جراحية او استعمال آلة للتنفس او اتخاذ اجراءات اخرى يراها الطبيب مناسبة".
ثم دار حوار بين الدكتور بو غصن والحضور، بعدها قلده رئيس النادي زر الروتاري وقدم له هدية رمزية.
واختتمت الندوة بعشاء.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن