هل ينتقل روني إلى باريس سان جيرمان؟

Ghadi news

Friday, April 19, 2013

"غدي نيوز"

نفى المدرب الاسكتلندي لمانشستر يونايتد الانكليزي السير أليكس فيرغسون يوم الجمعة (19-4-2013) صحة الأخبار التي تتحدث عن إمكانية انتقال مهاجمه الدولي وين روني إلى باريس سان جرمان الفرنسي.
وارتبط اسم روني مؤخراً بانتقال محتمل إلى النادي الباريسي رغم بقاء عامين على عقد الأعوام الخمسة الذي يربطه بيونايتد، لكن فيرغسون قلل عشية مباراة فريقه مع أستون فيلا في الدوري المحلي من أهمية هذه الأخبار، قائلاً في رده على سؤال حول تأثر أداء لاعب إيفرتون السابق بالحديث عن انتقاله إلى الفريق الفرنسي: "لا أعتقد أن هناك أي شيء من هذا القبيل، لا يمكنني قول أي شيء عن هذا الموضوع، أما في ما يخص إخراجه من الملعب ضد وست هام فحصل هذا الأمر لأنه لم يكن يلعب بالطريقة الجيدة التي لعب بها كاغاوا".
تابع فيرغسون الذي تخلف فريقه مرتين أمام وست هام قبل أن ينقذ نقطة ويخرج متعادلاً في هذه المرحلة الحاسمة من مشواره نحو لقبه العشرين "كنا بحاجة إلى تسجيل الهدف الهام، بالطبع كان هناك الكثير من المباريات التي لعب فيها وين روني أفضل من اللاعبين الآخرين. لكن في تلك الليلة لعب شينجي بشكل جيد جداً".
وسبق لفيرغسون أن أكد بأن روني لن يترك يونايتد الصيف المقبل بعد الخروج من الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد ريَال مدريد الاسباني.
"ما يقال في الصحف تفاهات ليس الا"، هذا ما قاله حينها فيرغسون الذي بدأ لقاء إياب الدور الثاني من المسابقة الأوروبية الأم (1-2) بإبقاء روني على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه داني ويلبيك.
ومنع فيرغسون حينها صحيفتين من حضور المؤتمر الصحافي حتى تتقدمان باعتذارهما بعد تحدثهما عن رحيل روني وعن أن الأخير لا يتحدث مع مدربه خلال التمارين.
ورغم تأكيد فيرغسون بأنه لا يواجه أي مشكلة مع روني، فإن مهاجم إيفرتون السابق ليس مرتاحاً دون أدنى شك للدور الذي يلعبه في الفريق منذ قدوم الهولندي روبن فان بيرسي في بداية الموسم الحالي من أرسنال، لأن الأخير فرض نفسه رأس الحربة الأساسي الفريق تاركاً لروني تشارك المركز الثاني في خط المقدمة مع ويلبيك أو حتى كاغاوا في حال قرر فيرغسون تعزيز خط الوسط الهجومي على حساب مهاجم صريح.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن رحيل روني، إذ سبق للفتى الذهبي أن ألمح في تشرين الأول (أكتوبر) 2010 إلى رغبته بترك "الشياطين الحمر" لكن لأسباب مختلفة تماما عن الوضع الحالي، إذ اعتبر حينها بان فريق فيرغسون يفتقد إلى الطموح قبل أن يعود لاحقا عن رأيه ويوقع عقداً جديداً لمدة خمسة أعوام.
وفي حال قرر روني الرحيل عن يونايتد الصيف المقبل فيبدو سان جرمان من الأندية التي ستسعى جاهدة للحصول على خدماته، وقد أكد رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي رغبة فريقه بالمهاجم الانكليزي من خلال قوله مؤخراً في حديث لشبكة "سكاي سبورتس نيوز": "انه لاعب رائع، أحد أفضل المهاجمين في العالم. أعتقد أن الجميع يرغب في حصول هذا الأمر لكن إذا أردنا التحدث عن الوقائع فنحن لم نجر أي اتصال به".
وقد حث النجم السويدي لسان جرمان زلاتان إبراهيموفيتش الذي انضم إلى النادي الباريسي هذا الموسم من ميلان الايطالي بصحبة البرازيلي تياغو سيلفا، روني على الانتقال لفريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، معتبراً بأن فريقه الجديد يملك الكثير لتقديمه للاعب الانكليزي.
وأضاف ابراهيموفيتش "إذا أراد أن يكون جزءا في أفضل مشروع كروي فلا يوجد هناك سوى فريق واحد يوقع معه".
وتابع في تصريح لصحيفة "صن" البريطانية: "وحده يعلم القرار الذي سيتخذه في الصيف لكن المشروع الذي نحاول القيام به هنا واضح جداً، نحن لا نكتفي بان نكون القوة المهيمنة في فرنسا، نريد أن نكون الفريق الأفضل في أوروبا أيضاً، بإمكاني أن أفهم السبب الذي يدفع مالكي النادي إلى الاهتمام بروني، أنه بين أفضل 10 مهاجمين في العالم".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن