بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

اخر الاخبار

التلوّث يقتل 9 ملايين شخص كلّ عام

محمية طبيعية بين المساحات الخضراء تستحيل ملاذا للطيور في الخرطوم

وحدة APU تنهي دورة تدريبية في التحقيق بجرائم الحياة البرية في إسبانيا

معرض للشتول ونشاط زراعي في بطمة الشوف

صباح اللقلق الأبيض

الكوالا المنزعجة من حمام الماء المفاجئ!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, April 21, 2013

"غدي نيوز" - ترجمة سوزان أبو سعيد ضو

تعرف دببة الكوالا بالكسل وبميلها للنوم حتى 18 ساعة باليوم. لذا يمكننا التصور حال الكوالا الذي افاق من النوم مبللا من مرشات ري الحدائق. فالحيوان ذي الفراء استفاق من النوم عندما تبلل تماما بالماء من بستاني يروي اشجاره. وكما تظهر الصور فان الكوالا كان اكثر من منزعج من حمامه غير المتوقع. الصور التقطها مات ويلكنسونMatt Wilkinson )39 عاما) في حديقة منزله في مدينة أديلايد بأستراليا.
وقال ويلكنسون "كانت هناك موجة حر مؤخرا حيث وصلت الحرارة الى 40 درجة مئوية. والكوالا تبقى على شجرة في حديقتي وبالتحديد في الجهة الجنوبية من الحديقة حيث الجو أبرد".
واضاف"نستخدم الرشاشات في هذا الوقت من العام لنسقي الحديقة والاشجار المحيطة ونرش الاشجار خصوصا لنتلافى حدوث حرائق بسبب الحر .وبينما كنت ارش شجرة يبدو ان هذا الكوالا اصابه البلل. ولو ان الكوالا يبدو غير سعيد بالبلل غير المتوقع الا ان هذا الحمام الفجائي قد برده في هذا اليوم الحار للغاية".
ويتابع "الكوالا عادة لا يحتاج للشرب، حيث يستمد الرطوبة التي تلزمه من اوراق اليوكاليبتوس التي يتغذى عليها، انما في ذلك اليوم بالذات فحيوانات الكوالا كانت تلعق جذوع الاشجار التي كانت المياه تتقاطر عليها فقد كانت عطشة للغاية".
وبعد تبلل الحيوان غير المقصود أسرع ويلكنسون لاخذ كاميرته والتقط هذه الصور. ويختم ويلكنسون "اردت اخذ اكبر قدر من الصور للكوالا بعد ان بللته، وتقدمت لتصويره. والحقيقة اني فوجئت فالكوالا لم يبتعد وكأنه يشعر بالفضول او بالشكر فبقي على غصن غير بعيد ينظر الي وحتى انه اخرج لسانه فالتقطت صورا رائعة".

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن