سويسرا تتجه لإنتاج 100 مليون ساعة في العام

Ghadi news

Friday, April 26, 2013

"غدي نيوز"

قال اتحاد صناعات الساعات السويسرية، إنه متفائل جداً حول مستقبل الساعات السويسرية. مؤكدا أن قطاع الساعات سيتمكن في غضون عشر إلى 15 سنة من عُبور حاجز إنتاج 100 مليون ساعة في العام.
وأوضح فرانسوا تييبو رئيس الاتحاد، أنه ينبغي على قطاع صناعة الساعات السويسرية أن يُضاعف إنتاجه بمقدار ثلاث مرات كي يعبر حاجز 100 مليون ساعة. لكنه قال: إنه أمر قابل للتحقيق إذا ما توافرت وسائل تحقيق هذا الطموح، ومن أهمها أن يرفع الأشخاص استثماراتهم في قطاع الساعات.
وطبقاً لأرقام اتحاد صناعة الساعات السويسرية، فإنَّ سويسرا صدرت 29.2 مليون ساعة في العام الماضي، وهو رقم يُماثل نحو 85 في المئة من المجموع الكلي لإنتاج سويسرا من الساعات، ويبلغ الإنتاج العالمي للساعات نحو 1.2 مليار قطعة، أكثر من نصفها يُنتَج في الصين.
من جانبها، استحوذت مجموعة "تشاينا هايديان" الصينية على "دار كوروم"، وهي واحدة من كبريات الشركات السويسرية لصناعة الساعات الراقية، طبقاً لبيان أصدرته "كوروم"، وهذا أول استحواذ لشركة ساعات سويسرية من قِبل مجموعة صينية.
وبهذا الاستحواذ، الذي بلغت قيمة صفقته المالية 86 مليون فرنك سويسري (72 مليون يورو)، تمكنت مجموعة تشاينا هايديان المتخصصة في صناعة الساعات، من وضع أول قدم لها في شركة سويسرية متخصصة في صناعة الساعات الراقية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن