بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

توقعات بتأخرإصدارiPhone 5Sإلى ما بعد حزيران

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, April 27, 2013

بسبب مشاكل في حساسات استخدام البصمة
توقعات بتأخرإصدارiPhone 5Sإلى ما بعد حزيران

"غدي نيوز"

تأكدت أنباء عن أن هاتف آبل الذكي الجديد من الممكن ألا يصدر في الموعد المحدد، بسبب بعض المشكلات في حساسات استخدامات البصمة التي من المقرر أن يوفرها الهاتف بين مميزات عدة أعلنتها الشركة منذ أشهر قليلة.
وكان عدد كبير من الموردين الذين يتعاملون مع شركة آبل الأميركية في اليابان والصين أعلنوا أنهم بصدد توريد كميات كبيرة من iPhoneالجديد للشركة في حزيران (يونيو) المقبل، إلا أنه فيما يبدو، ولسبب ما، لن يتمكن هؤلاء الموردون من تقديم تلك الكميات في الموعد المحدد وأن الموعد سيتأخر إلى ما بعد ذلك.
وقال أحد موردي شركة آبل في تايوان إن الهاتف الجديد المعروف باسم iPhone 5Sسيتضمن الكثير من الإمكانات المتطورة من بينها حساسات البصمة التي تبحث الشركة من أجل الانتهاء من تطويرها عن مادة لتغطية الشاشة، لا تتسبب في إحداث أي تداخل بين عمل حساسات البصمة وشاشة اللمس، وهو على الأرجح ما قد يؤخر ظهورiPhone 5Sلبعض الوقت، بعد أن كان مقرراً كشف النقاب عنه في حزيران (يونيو) المقبل.
ومن الممكن أن يسهم في تأخر ظهور iPhone 5S ما بدأته آبل من تصنيع نسخة مخفضة السعر من iPhone لأصحاب الدخول الأقل يتناسب مع إمكاناتهم المالية.
كما صرح أحد الموردين اليابانيين لـ"رويترز" بأن معدل إنتاج شاشاتiPhone سيتعرض لتراجع حاد بدءاً من أيار (مايو) المقبل مع أنه من المقرر أن تستخدم شاشات 4 بوصات في كلا الهاتفين،iPhone 5S والنسخة مخفضة التكلفة من iPhone، إلا أن النسخة المخفضة لن تتضمن حساسات لتطبيقات البصمة.
وأكد مسؤولون في عدد من الشركات الآسيوية، التي تشكل العمود الفقري لشركة آبل حيث تمد الشركة الأميركية بمكونات هواتفها الذكية لأعوام عدة ولا زالت تقوم بالمهمة نفسها، أن آبل لم تعد تلتزم إلى حدٍ بعيد بالمواعيد النهائية التي تعلنها لإطلاق منتجاتها الجديدة، وهو ما يدفع الموردين الآسيويين إلى إنهاء التعامل مع آبل والبحث عن بديل.
ومما يزعج تلك الشركات الموردة لمكونات الهاتف الذكي تلك السياسة التي ينتهجها عملاق تكنولوجيا الاتصالات الأميركي والتي تتمثل في مطالبة الموردين بمعايير صارمة للجودة يجب تحقيقها في المنتج مع الوصول إلى الحد الأدنى من التكلفة، وهي السياسة التي طالما أرهقت الموردين في أنحاء آسيا كافة.
وتأتي تلك التقارير عن سياسة إنتاج آبل قبيل إصدار تقارير الأرباح ربع السنوية الخاصة بالشركة، وهو ما جعل الشركة تتفادى التعليق على سياسة الإنتاج التي تتبعها في الوقت الراهن، حيث لا تريد التأثير على أسهمها في السوق تحسباً لأي أثر سلبي متوقع لتقارير الأرباح مما يزيد الضغط على أسهم آبل، خصوصاً وأن هناك توقعات ترجح عدم تجاوز أرباح آبل لنسبة 8 بالمئة على الأكثر، أي زيادة بواقع 2 بالمئة فقط، وهي التوقعات التي علّق عليها الرئيس التنفيذي لآبل، تيم كوك، بأنه من الصعب رسم صورة كاملة وواضحة للوضع المالي للشركة وأرباحها دون توافر بيانات كاملة، مؤكداً أن الذي سيصدر ما هو إلا تقرير أرباح الربع الأول فقط من العام ومن الصعب الاعتماد على تلك البيانات في تحديد الصورة التي ستختم بها الشركة هذا العام فيما يتعلق بالنمو والأرباح.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن