بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

طيار ومساعده تركهما قيادة الطائرة لـ "مضيفتين"

Ghadi news

Sunday, May 5, 2013

 "غدي نيوز"

أعلنت شركة "اير انديا" الوطنية للطيران يوم (السبت 4-5-2013) أنها علقت عمل طيار ومساعده ومضيفتي طيران، وذلك بعدما تم فصل نظام الملاحة الآلي في الطائرة "سهوا".
الحادثة التي وقعت الشهر الماضي على طائرة "ايرباص" كانت تقوم برحلة بين نيودلهي وبانكوك، مع أكثر من 160 راكبا، يضاف الى حوادث أخرى مرتبطة بالسلامة مع هذه الشركة.
ونفت الشركة معلومات مفادها أن الطيار ومساعده تغيبا 40 دقيقة عن قمر القيادة لاخذ قيلولة في درجة الأعمال وسلما قيادة الطائرة الى مضيفتي الطيران.
إلا أن الشركة اشارت الى انها علقت عمل الطيار والمضيفتين، بانتظار نتائج التحقيق، إذ إن الامرأتين تجاوزتا الوقت المسموح للبقاء في قمرة القيادة.
وأوضحت الشركة أن "مساعد الطيار لمس سهوا الزر الذي يفصل نظام الملاحة الالي ومن ثم أعاد ضغطه". ولم تكشف الشركة الطبيعة المحددة لعملية "السهو" التي حصلت، الا ان صحيفة "تايمز اوف انديا" نقلت عن مصدر لم تكشف عنه في الشركة أن تصرفات طاقم الطائرة "يضرب عرض الحائط سلامة الطيران".
وأكدت شركة "اير انديا" أن "طاقم القيادة لم يترك في أي لحظة من اللحظات قمرة القيادة".
و"اير انديا" هي رابع شركة في البلاد من حيث حصص السوق وتواجه صعوبات بسبب ارتفاع اسعار المحروقات والمنافسة الشرسة من شركات خاصة تعتمد اسعارا مخفضة،  فضلا عن دين هائل يثقل كاهلها، وتجري التحقيق المديرية العامة للطيران المدني في الهند.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن