بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الحيوانات الاليفة قد تحمي القلب

Ghadi news

Saturday, May 11, 2013

"غدي نيوز"

اذا أردت ان تعيش طويلا وتقلل مخاطر الاصابة بأمراض القلب، فربما يكون عليك التفكير في اقتناء حيوان أليف.
ونشرت الجمعية الاميركية للقلب بيانا علميا يوم الخميس (9-5-2013) قالت فيه ان اقتناء حيوان أليف قد يساعد على خفض خطر إصابة الشخص بأمراض القلب، وان هذا الامر له صلة بانخفاض مستويات السمنة وضغط الدم والكولسترول.
وقال جلين ان - ليفين الاستاذ في كلية طب بايلور في هيوستون في بيان "امتلاك حيوان أليف خاصة امتلاك كلب له على الارجح صلة بانخفاض خطر الاصابة بأمراض القلب."
وأشارت دراسة لاكثر من 5200 شخص بالغ أجرتها الجمعية الاميركية للقلب إلى ان من يمتلكون الكلاب أنشط بدنيا من غيرهم لأنهم يقومون بممارسة المشي مع كلابهم. كما كشف بحث آخر عن الاثار المهدئة للحيوانات الاليفة والتي تستخدم في برامج العلاج بمساعدة حيوانات.
واضاف ليفين وهو رئيس اللجنة التي كتبت البيان الذي نشر على موقع مجلة "سيركيوليشن" ان الفوائد واضحة فيما يتعلق بخفض خطر الاصابة بأمراض القلب. لكن الدراسات ليست حاسمة في إثبات ان امتلاك حيوان أليف يتسبب مباشرة في خفض خطر الاصابة بأمراض القلب.
وقال ان هناك حاجة لاجراء مزيد من الأبحاث.
وتشير إحصائيات الجمعية الاميركية لمنتجات الحيوانات الاليفة لعام2011-2012 إلى ان حوالي 78.2 مليون شخص في الولايات المتحدة يمتلكون كلابا بينما يملك 86.4 مليون شخص قططا.
وأظهرت الدراسات ان مظاهر الحب والولاء التي تقدمها الحيوانات الاليفة من الممكن ان تخفف القلق والتوتر والاكتئاب والاحساس بالوحدة عند أصحابها، كما يمكنها ان تزيد من الشعور بالسعادة وتقدير الذات.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن