مهما حدث في لبنان سنبقى متفائلين

Ghadi news

Friday, June 29, 2012

عبود ترأس اجتماع لجنة ترويج السياحة:
... مهما حدث في لبنان سنبقى متفائلين

"غدي نيوز"

ترأس وزير السياحة اللبناني فادي عبود اجتماعا للجنة التنسيق المنبثقة عن اجتماع السراي الحكومي، في اطار متابعة المبادرة الترويجية للسياحة بعنوان "شو في بلبنان". تم خلاله وضع الخطوات التنفيذية العملية لتطبيق اهداف الحملة.
وحضر الاجتماع وزير الاعلام وليد الداعوق، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، مستشار وزير السياحة ميشال حبيس، رئيسة مصلحة الانماء السياحي منى فارس، نضال الاشقر، الفنان الياس الرحباني، رئيسة مهرجانات جونيه زينا افرام، عضو لجنة مهرجانات بعلبك جورج عسيلي، رئيس مجلس ادارة شركة ايشتي طوني سلامة ومسؤولو التسويق في محطات التلفزيون.

عبود

والقى عبود كلمة قال فيها: "عقدت لقاء مع رئيس هيئة السياحة في دبي خالد بن سليم من اجل التخفيف قدر الامكان من وطأة قرار حظر رعايا الامارات بالمجيء الى لبنان، كما عقدت اجتماعات عدة مع اللبنانيين العاملين هناك، الذين انتقدوا ارتفاع اسعار تذاكر السفر، وقد ادى هذا الموضوع الى موقف ايجابي من شركة الطيران الوطنية بقيامها بالرحلة المنظمة بـ 250 دولارا ذهابا وايابا. ونحن نحاول بالتعاون مع شركات السياحة والسفر زيادة نسبة الرحلات المنظمة الى لبنان، ليس للميسورين فقط، بل لكل السياح من خلال هذه الرحلات بالف دولار في الاسبوع".
اضاف: "كما قمت برحلة الى روسيا، التي نعول عليها كثيرا بالنسبة للسياحة في لبنان، حيث كان يأتي الى مصر وتونس اكثر من مليوني سائح روسي، وبالتالي اذا اتى الينا حوالى 100 الف سائح روسي فهذا جيد. تحدثت امس في مجلس الوزراء الذي دعا كل القادة الامنيين، وخرجنا بقرار واضح وصريح "ممنوع اقفال طريق المطار" ولو لثانية واحدة. انا مؤمن ببلدي وبالقطاع السياحي وباللبنانيين، ولن اتوقف عن السعي الى فتح اسواق للبنان".
وتابع: "نحن موجودون اليوم لمتابعة البحث في الحملة الدعائية "شو في بلبنان" التي لم يحضرها سوى وسيلتين اعلاميتين، بينما اذا اردنا احراق دواليب امام الوزارة فاؤكد ان كل الوسائل الاعلامية ستحضر وتغطي الحدث، خصوصا واني مع حرية الصحافة بصورة مطلقة. "شوفي بلبنان" لا يحضر سوى وسيلتين اعلاميتين، شوفي عاطل بلبنان يكون التركيز عليه جيدا. ومع ذلك "شو في بلبنان" الذي اطلقه القطاع الخاص بالتعاون مع وزارة السياحة من اجل اعطاء الصورة الايجابية عن لبنان من خلال مهرجاناته وسهراته وحفلاته في كل انحاء لبنان، واحب في هذه المناسبة ان اركز على الزيارة التي قام بها الوفد الاعلامي البريطاني منذ حوالي الاسبوعين، الذي جاء بدعوة من وزارة السياحة ضمن اطار احتفالات اليوبيل الماسي للملكة اليزابيت بارتقائها العرش، التي اقيمت في لبنان ضمن اطار الشرق الاوسط، وقد خرج الوفد الاعلامي بانطباعات ايجابية عن لبنان".
وقال عبود: "اود القول، ان العرب وغيرهم يحبون المجيء الى لبنان، وعلينا كلبنانيين ان ننظم انفسنا ونؤمن رحلات باسعار معقولة على الرغم من الاحداث الامنية التي نمر بها، ومهما حدث في لبنان سنبقى متفائلين، واذا بتحبوا لبنان زوروه. بهذه المناسبة اوجه دعوة لكل اللبنانيين في العالم لزيارة لبنان، الذي هو بحاجة اليكم. وانقاذ لبنان بكل حقباته التاريخية كان على يد مغتربيه".
وتحدث عبود عن نسبة الحجوزات في الفنادق فقال: "في الاسبوع الماضي كانت نسبة الحجوزات 52 في المئة، واتوقع ان يرتفع هذا الرقم في الايام المقبلة، خصوصا ان كل الفنانين العالميين الذين سيشاركون في مهرجاناتنا لم يلغوا مجيئهم الى لبنان".
واعلن عبود ان "مؤسسة كهرباء لبنان بشخص مديرها العام كمال حايك، اكدت ان التيار الكهربائي سيؤمن في كل المهرجانات دون انقطاع".

الداعوق

من جهته، قال الداعوق: "اريد ان انقل اجواء جلسة مجلس الوزراء مساء امس، حيث اجمع الحاضرون على ان المشاكل هي بسبب الاعلام. انا كنت من المدافعين عن القطاع الاعلامي، واؤكد انني آخر انسان يمكن ان يتخذ اي تدابير او عقوبات بحق اي وسيلة اعلامية، واعتبر ان حرية الاعلام مقدسة، ودوري المحافظة عليها حتى النهاية، ولكن لا يمكن للاعلام ان يستمر في هذه الفوضى، لان الحرية تعني المسؤولية، وما رأيناه خلال الايام الثلاثة الماضية تخطى المعقول كما فيه مصلحة الوطن ومصلحة السلم الاهلي، وعندما اتحدث عنهما يعني مصلحة السياحة ايضا، وخصوصا في ظل سرعة التغطية الاعلامية التي لا تحتاج الا لثوان لتكون موجودة على الشاشات، وتنشر في العالم كله".
اضاف: "انا على تواصل دائم مع المسؤولين في وسائل الاعلام من اجل الحفاظ على نقل الصورة الاعلامية بطريقة موضوعية غير مضخمة، من اجل مصلحة الاستقرار والسلم الاهلي في البلد اللذين هما اولويات لدى جميع اللبنانيين. بالنسبة للقطاع السياحي، المفروض على وسائل الاعلام ابراز ايجابيته ، ونتمنى من خلال هذا الاجتماع ان ننقل الصورة الايجابية، وان يضع الاعلاميون من خلال نقاباتهم الضوابط والاصول لكيفية تعاطيهم المهنة الاعلامية عن طريق ميثاق شرف من اجل حماية الاعلام".

سلامة

اما سلامة فقال: "لقد انطلقنا من حملة "شو في بلبنان" ضمن اطارها الايجابي من خلال اقامة مهرجانات، حيث نفذت التذاكر في بعض الحفلات لكبار الفنانين اللبنانيين، اضافة الى عشرات الاعراس التي تقام في مختلف المناطق اللبنانية. وقد وضعنا بريدا الكترونيا يتحدث من كل المهرجانات والسهرات والاحداث الايجابية حيث يدخل اليه حوالى 4 الاف زائر يوميا، اضافة الى العروض التي تقدمها شركة "الميدل ايست" والمخازن الكبرى من اجل تشجيع السياح على المجيء الى لبنان. كما وضعنا دعايات في كل الوسائل الاعلامية في لبنان والخارج (قطر، السعودية، الكويت والاردن) مع العلم ان رحلات الطيران، خصوصا بين الامارات ولبنان مكتملة لمدة خمسة ايام".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن