بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة

CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?

لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض

مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"

دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"

بان كي مون في اليوم العالمي للتنوع البيولوجي

Ghadi news

Wednesday, May 22, 2013

بان كي مون في اليوم العالمي للتنوع البيولوجي:
لتحقيق الرؤية المتمثلة في إيجاد عالم آمن تتوافر فيه المياه

"غدي نيوز"
 
أطلق مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية، حملة تثقيفية لطلاب المدارس في لبنان في اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، بهدف زيادة الفهم والوعي حول قضايا التنوع البيولوجي وموضوع هذا العام يركز على الماء والتنوع البيولوجي.
تشمل الحملة جولة على عدد من المدارس الخاصة والعامة في مناطق لبنانية عدة وتستهدف نحو 700 طالب في الصفوف الثانوية. وسوف يقوم طلاب من الجامعة اللبنانية الأميركية بتقديم عروض حول موضوع التنوع البيولوجي تحتوي على أحدث المعلومات المستقاة من دراسات وتقارير أصدرتها الأمم المتحدة.

رسالة بان كي مون

وللمناسبة وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة، وقال: "إننا نعيش في عالم يفتقد فيه الأمن المائي على نحو متزايد، حيث كثيرا ما يتجاوز الطلب العرض وكثيرا ما تقصر نوعية المياه عن الوفاء بالمعايير الدنيا"، وحذر من أنه "في ظل الاتجاهات الراهنة لن يلبى الطلب على المياه في المستقبل".
وأضاف: "يكتسي التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية التي يوفرها أهمية رئيسية لتحقيق الرؤية المتمثلة في إيجاد عالم آمن تتوافر فيه المياه. فالنظم الإيكولوجية تؤثر في توافر المياه ونوعيتها على الصعد المحلية والإقليمية والعالمية. والغابات تساعد في ضبط تحات التربة وحماية نوعية المياه وإمداداتها. ويمكن للأراضي الرطبة الحد من مخاطر الفيضانات".
واشار الى ان "التنوع البيولوجي للتربة يساعد في الحفاظ على المياه لري المحاصيل ويمكن من خلال إدماج الحلول المعتمدة على الطبيعة في التخطيط الحضري المساعدة أيضا في بناء مستقبل تتوافر فيه المياه في المدن بشكل أفضل".
اشارة إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت قد أعلنت يوم 22 أيار (مايو) يوما دوليا للتنوع البيولوجي من أجل زيادة الفهم والوعي بقضايا التنوع البيولوجي، وتم تخصيص هذا التاريخ تحديدا لإحياء ذكرى اعتماد اتفاقية التنوع البيولوجي في عام 1992.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن