امرأة مبتورة الساق تتسلق جبل ايفرست

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, May 29, 2013

"غدي نيوز"

أصبحت الهندية ارونيما سينها أول امرأة مبتورة الساق تتسلق قمة جبل ايفرست. وسينها (25 عاما) بطلة سابقة في المنتخب الهندي للكرة الطائرة وفقدت ساقها بعدما ألقى بها لصوص من قطار متحرك. وتسلقت سينها ايفرست أعلى قمة جبل في العالم يوم 21 أيار (مايو) بساق صناعية.
ووصلت سينها إلى كاتمندو يوم الثلاثاء (28 أيار - مايو) وحصلت على مباركة من شقيقها الأكبر الذي تقول إنه شجعها على تسلق الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 8848 مترا.
وقالت سينها "أنا سعيدة جدا جدا، من الصعب إيجاد الكلمات لوصف هذا،إنه إنجاز كبير أكبر إنجاز في حياتي أشعر أنني حققت حلم كل الهنود وحلم الهند نفسها".
وأضافت "وعندما وصلت إلى القمة شعرت بالرغبة في الصراخ عاليا حتى يسمعني العالم كله: نعم اليوم أنا على القمة".
وتقول وسائل إعلام هندية أن سينها وهي من ولاية اوتار براديش الهندية أصيبت بجروح خطيرة في نيسان (ابريل) 2011 بينما كانت في طريقها للعاصمة نيودلهي لخوض امتحانات تجنيد حتى تنضم لقوة الشرطة في الهند.
وقالت سينها "حاول بعض المجرمين انتزاع سلسلة من حول عنقي. وكان هناك آخرون في عربة القطار سلموا جميعا ممتلكاتهم للصوص لكنني رفضت أن أعطيهم مجوهراتي لذا ألقوا بي من القطار المتحرك بعد أن انتزعوا السلسلة".
وصدم قطار آخر سينها وأسفرت عملية لإنقاذ حياتها عن بتر ساقها اليسرى لكن فقدان أحد أطرافها لم يمنعها من السعي وراء تحد أكبر بتشجيع من عائلتها.
وقالت سينها "عندما قرأت عن ايفرست في الصحيفة سألت شقيقي الأكبر هل تعتقد أن بإمكاني تسلق ايفرست؟ فقال شقيقي: نعم تستطيعين بالطبع فقط تحتاجين القليل من العمل الدؤوب والمثابرة أما الباقي فسيكون الرب معكِ".
وأضافت أنها تلقت دعما من السيدة الأولى في الهند شوبهرا موكيرجي لقرارها اعتلاء قمة ايفرست.
وقالت "عندما ذهبت إليها (شوبهرا) في أول الأمر باقتراحي رأت ساقي وكانت لا تزال هناك غرز في ساقي اليمنى وكانت الساق الصناعية لا تزال جديدة ولم اعتد عليها لذا لم أكن أسير جيدا. فكيف كان من الممكن أن تثق بي؟ ولكنها وثقت بي وقالت لي طفلتي إذا كنتِ عازمة بصدق فيمكنك بالتأكيد إنجاز هذا. عليكِ أن تعملي بجد وأنا سأدعمك".
وأضافت "كنا نسير على أطراف أصابعنا .. اضطررت إلى فعل هذا مع الجميع. وكان الأمر صعبا هنا (تشير إلى أسفل) وغطت البثور المنطقة أسفل هذا".
وقالت "من أجل الأطفال الفقراء الذين يريدون فعل شيء في حياتهم لكنهم لا يملكون المال، من أجل هؤلاء الأطفال أردت فعل هذا حتى أوفر لهم مكانا مجانيا للعيش والغذاء واللعب أو الدراسة - سيكون كل شيء هناك بالمجان - ويمكن لهؤلاء الأطفال البقاء في هذا المكان."
وتعتزم سينها التي نجحت في اختبارات التأهل لدى الحكومة المركزية الآن أن تصبح ضابط شرطة في قوة أمنية مركزية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن