الاعصار باربرا يضرب جنوب المكسيك ويقتل اثنين

Ghadi news

Friday, May 31, 2013

"غدي نيوز"

ضرب الاعصار "باربرا" الساحل الجنوبي للمكسيك المطل على المحيط الهادي، وغمر الشوارع بالمياه واقتلع الاشجار، وتسبب في مقتل رجلين قبل ان يضعف الى عاصفة استوائية وهو يتجه الى داخل اليابسة.
وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير يوم الأربعاء (29-5-2013) إن باربرا التي اقتربت في وقت سابق من اكبر مصفاة لتكرير النفط في المكسيك أصبحت على بعد 80 كيلومترا الى الغرب من مدينة توكستلا جوتيريس في ولاية تشياباس. وبلغت سرعة الرياح 95 كيلومترا في الساعة.
وذكر المركز أن الاعصار أخذ مسارا شماليا-شماليا شرقيا وانه سيضعف بسرعة خلال الليل.
وقالت وسائل اعلام محلية ان 14 صيادا فقدوا في ولاية اواكساكا خلال العاصفة. لكن خدمات الطواريء المحلية قالت انها لا تستطيع ان تؤكد هذا النبأ.
وقال مانويل ماسا مدير خدمات الطواريء في ولاية اواكساكا ان المنطقة تعرضت لرياح شديدة وامطار غزيرة وان التيار الكهربائي انقطع عن بعض المناطق.
وفي وقت سابق قالت شركة النفط الحكومية المكسيكية بيميكس ان العمليات تسير كالمعتاد في أكبر مصفاة لتكرير النفط الواقعة في ميناء سالينا كروس.
وقالت خدمات طواريء محلية ان أميركيا عمره 61 عاما كان يمارس رياضة التزلج على الماء قبالة سالينا كروس غرق خلال العاصفة. كما قتل مكسيكي عمره26  عاما وهو يحاول عبور نهر.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن