بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

ناسا" تختار ثمانية أشخاص لأول رحلة بشرية إلى المريخ

Ghadi news

Wednesday, June 19, 2013

"غدي نيوز"

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، يوم الثلثاء (18-6-2013)، عن اختيار ثمانية أشخاص لإعدادهم لرحلة المريخ المتوقعة عام 2020.
وقالت الوكالة في بيان نشر على موقعها الرسمي، إن الأشخاص الثمانية الذين اختارتهم لرحلة المريخ، هم: الطيار جوش كاسادا (39 سنة)، والطيار فيكتور غلوفير (37 سنة)، وتايلور هاغ (37 سنة)، وكريستينا هاموك (34 سنة)، ونيكول مان (35 سنة)، والطبيبة آن ماكلين (35 سنة)، والطيار جيسيكا ماير (35 سنة)، والطبيب العسكري أندرو مورغان (37 سنة).
وقالت مديرة عمليات طاقم الطيران في مركز جونسون الفضائي، جانيت كافاندي "لقد اخترنا ثمانية أشخاص من ذوي الخبرة والتأهيل العالي، الذين اظهروا تفوقاً أكاديمياً وجسدياً ونفسياً"، مشيرة إلى أنهم "يمتلكون مهارات ومعلومات عالية تمكنهم من العمل مع بقية أفراد الطاقم".
وقال رئيس الناسا، تشارلز بولدن، إن "هؤلاء المستكشفين طلبوا الانضمام إلى الوكالة لأنهم يعلمون بأننا نقوم بمهمات مهمة وجريئة، ونجري رحلات تذهب إلى مسافات بعيدة في الفضاء".
وأضاف أنهم "متحمسون لمخططنا للانطلاق من الأراضي الأميركية على متن مركبة إلى محطة الفضاء الدولية"، مشيراً إلى أنهم "جاهزون لمساعدتنا في قيادة أول بعثة بشرية إلى أحد الكويكبات، ومن ثم إلى المريخ".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن