بوينغ 787 تتعثر بمزيد من المشاكل

Ghadi news

Tuesday, June 25, 2013

"غدي نيوز"

أعلنت ناطقة باسم مجموعة "بوينغ"، أن طائرة من طراز "بوينغ 787 دريملاينر" عادت أدراجها إلى مطار هيوستن بسبب مشكلة في المكابح، موضحة أن الطائرة حطت من دون مشاكل.
وقالت ان "الطائرة غادرت هيوستن متوجهة إلى دنفر، لكنها عادت إلى نقطة إقلاعها" ليل أول من أمس (23-6-2013). ولم تكشف تفاصيل عن مشكلة المكابح ولا الوقت اللازم لإصلاحها. وأكدت "يونايتد إرلاينز" المالكة للطائرة في بيان وقوع الحادث.
وكانت "يونايتد إرلاينز" أعلنت أنها حولت مسار طائرة من الطراز ذاته أثناء رحلة مقررة عبر المحيط الأطلسي من مطار لندن إلى هيوستون بسبب انخفاض مؤشر زيت المحرك فحطت بسلام في نيويورك.
وجاء تحويل مسار الطائرة بعد يومين من تحويل مسار طائرة من الطراز ذاته تابعة للشركة اثناء رحلتها من طوكيو إلى دنفر لتهبط في سياتل بسبب مشكلة في مرشح الزيت بالمحرك. وهبطت الطائرة بسلام أيضاً.
وتأخر إنتاج الطائرة اكثر من ثلاث سنوات ودخلت الخدمة في أواخر 2011. ومنعت الطائرات من هذا الطراز من الطيران في كانون الثاني (يناير) بعد اكتشاف سخونة زائدة في بطاريات الليثيوم في طائرتين في أسبوع واحد.
واستأنفت الطائرات رحلاتها في أيار (مايو) بعدما أدخلت "بوينغ" تعديلات على تصميم نظام البطاريات في الطائرات قيد الخدمة وعددها 50 طائرة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن