معوض تسلم المنطقة الروتارية الجديدة 2450

Ghadi news

Tuesday, July 2, 2013

معوض تسلم المنطقة الروتارية الجديدة 2450:
هدفنا تأمين مياه نظيفة للطلاب لبنان ومحو الأمية المعلوماتية

"غدي نيوز"

أقامت أندية الروتاري في لبنان، حفل تسليم وتسلم بين المحافظ الحالي للمنطقة الروتارية 2450 كيفورك مهدسيان من قبرص، والمحافظ الجديد للمنطقة الروتارية الجديدة 2452 جميل معوض من لبنان، في قاعة "بافيون - رويال" في "بيال".
حضر الحفل ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، ورئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال نقولا نحاس، ممثل الرئيس المكلف تمام سلام الاستاذ محمد المشنوق، النواب: نائلة معوض، غسان مخيبر، جوزف معلوف، بيار دكاش وشانت جينجنيان، الوزيران السابقان: زياد بارود ووديع الخازن، السيدة رندة بري، ممثل رئيس بلدية بيروت الدكتور بلال حمد نائبه نديم أبو رزق، المحافظون السابقون للمنطقة الروتارية حازم فنج وانياس معوض وفريد جبران، وشخصيات سياسية وإعلامية ودينية وحشد من الروتاريين من لبنان.
بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والقبرصي ونشيد الروتاري العالمي، وكلمة تقديم من سهيل مطر، تحدث المحافظ جبران فقال: "لأكثر من ثمانين عاما، سلكت الحركة الروتارية في هذا الشرق مسار الخدمة الانسانية والتنموية، رغم المعوقات والحواجز المصطنعة. وبفضل جهود الروتاريين ووعيهم وسعيهم لنشر ثقافة السلام، تمكنت أندية الروتاري من إنجاز العديد من المشاريع".
ودعا الى "وضع رؤية حديثة ونهج جديد في التعاطي لبناء وتحصين بيئة حاضنة للانسان ولحضارة شعوب المنطقة وثقافتها".

مهدسيان

وقال المحافظ الحالي كيفورك مهدسيان: "السنة الروتاية 2012 - 2013 كانت عظيمة للمنطقة الروتارية 2450 مع أعضاء فريق عظيم. كان الهدف من السنة الماضية بناء السلام تحت الشعار "السلام من خلال خدمة"، حيث تم العمل على مشاريع عدة مختلفة ضمن التسع دول في المنطقة. لهذا السبب، يطلق علينا اسم "بناة السلام"، وهذه هي واحد من أسس منظمة الروتاري الدولية، وهذا هو ما نعبر الى الامام من أجله، من أجل عالم أفضل".

معوض

من جهته، عرض المحافظ معوض "المشاريع التي يتم التخطيط لها للسنة المقبلة، وقال: "المشروع الذي نعتبره من أهم وأسمى المشاريع على الاطلاق، هو مشروع تأمين مياه شرب نظيفة لطلاب لبنان وشبابه في المدارس الرسمية اللبنانية كافة. أما المشاريع الأخرى فهي محو الأمية المعلوماتية في لبنان ومشروع مكافحة المخدرات، ومساعدة مؤسسات معالجة المدمنين عبر حملات تبرعات".
بعد ذلك، جرى التسليم والتسلم بين مهدسيان ومعوض.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن