جهاز كومبيوتر متكامل من "إتش بي"

Ghadi news

Tuesday, July 2, 2013

"غدي نيوز"

طرحت شركة "هيوليت باكرد" (إتش بي) جهاز "إنفي روف" الجديدEnvy Rove all - in - one، قياس 20 بوصة، الذي يجمع الكل في واحد، والذي يمكن بسطه مستويا لأغراض ممارسة اللعب عليه من قبل لاعبين متعددين. كما أعلنت الشركة عن مجموعة أخرى من الأجهزة الكل في واحد، والمكتبية أيضا.

كومبيوتر متكامل

جهاز "إنفي روف" هذا عبارة عن شاشة قياس 20 بوصة بإضاءة الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (إل إي دي) وتحديد يبلغ 1600 × 900 بيكسل متكامل مع معالج رسوم بيانية عالي الوضوح "إنتل إتش دي". وقد صمم ليكون محمولا ببطارية متكاملة معه تدوم شحنتها ثلاث ساعات. وقد يغريك الجهاز لالتقاطه وحمله عن طريق منصته ذات النابض المفصلي المصمم في الواقع لوضعه على المكتب بزاوية معينة، أو بسطه مستويا على سطحه.
ويمكن لشاشته العاملة باللمس عن طريق عشر نقاط، العمل كطاولة للعب، والتي تأتي محملة سلفا بالألعاب، بما فيها لعبة "إلكترونك أرتس مونوبولي"، وغيرها. ويستخدم النظام هذا الجيل الرابع من معالج "إنتيل كور" ذي الاسم الرمزي "هاسويل". وسيتوفر الجهاز في تموز (يوليو) المقبل بسعر لم يعلن بعد.
أما جميع الأجهزة الكل في واحد التي أعلنت أخيرا، فهي "بافليون تاتشسمارت"Pavilion Touchsmart  قياس 20 و23 بوصة. ويستخدم هذان الجهازان تقنية شاشة اللمس الضوئية من خلال خمس نقاط الأدنى كلفة، وسيعرضان بخيار لمعالجات "إنتل" من جيل "كور" الرابع، ومعالجات "أيه إم دي".
ويمكن تعديل وضع المسند الحامل بين 10 و25 درجة. وعلاوة على كاميرات الشبكة "ويبكام" المتكاملة مع الجهاز، يأتي "بافليونش توشسمارت" الكل في واحد، مع علبة مجانية للتخزين السحابي سعة 25 غيغابايت. وسيتوفر "بافليون توشسمارت 20" في الأسواق يوم 23 شهر حزيران (يونيو) المقبل بسعر مبدئي يبلغ620  دولارا. أما طراز 23 بوصة منه، فسيتوفر بتاريخ الخامس من الشهر ذاته بسعر أولي يبلغ 749 دولارا.

أجهزة جديدة

وأعلنت "إتش بي" أيضا عن الكثير من أجهزة "بي سي" المكتبية الأخرى حديثا، وأبرزها "فينيكس" 800Phoenix 800 Desktop PC، وهو نظام للعب يستخدم الجيل الرابع من معالجات "كور" من "إنتل"، ومعالجات الرسوم البيانية المتميزة من "نيفيديا"، و"بيتس اوديو"، مع خيار للتبريد بالسوائل. وستتوفر أيضا في الخامس من الشهر المقبل بسعر مبدئي يبلغ 1099 دولارا.
والجهاز القريب من "فينيكس 800" الأكثر جدية هو جهاز "بي سي" إنفي 700 Envy 700 Desktop PC  المكتبي المصمم لأغراض التشكيل، المزود بلوحة جانبية، وسعة لاستيعاب ثلاثة أقراص صلبة، أو أقراص بالحالة الصلبة. كما يتوفر بخيارات من معالجات "نيفيديا" المتميزة للرسوم البيانية، أو "إيه إم دي". كما يتوفر بخيار معالج "كور" من الجيل الرابع من "إنتل"، أو من "إيه إم دي"، وسيطرح أيضا للبيع في الخامس من الشهر المقبل بسعر 599 دولارا.
وخلافا لجهاز "إنفي روف"، وربما "فينيكس 800"، فلا يوجد جديد فيما يتعلق بالأجهزة المكتبية، الذي قد يساعد الشركة على الوقوف على أقدامها، وحتى أن لجهاز "إنفي روف" منافسا من الشركات الصانعة لأجهزة "بي سي" اللوحية، مثل "لينوفو" وغيرها. بيد أنه مع المعالجات الجديدة، والنسخة الجديدة من "ويندوز" التي ستطرح قريبا، فقد يكون لـ "إتش بي" بعض الأمل بالانتعاش وفقا لمجلة "بي سي وورلد"، مع الاهتمام المتزايد بأجهزة  "بي سي" الجديدة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن