بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

مسرحية لطلاب "أفانس" لذوي الاحتياجات الخاصة

Ghadi news

Wednesday, July 10, 2013

"غدي نيوز"

برعاية رئيس بلدية عاليه وجدي مراد وبالتعاون مع "الاتحاد الدولي لملكات الجمال"، قدمت جمعية ومدرسة "أفانس" لداء الصرع وذوي الاحتياجات الخاصة، عرضا مسرحيا أعده تلامذة المدرسة، وأقيم بالمناسبة احتفال حضره نائب رئيس البلدية سمير خوري ممثلا مراد وفاعليات وممثلون عن الجمعيات الاهلية والمؤسسات التربوية في المدينة.
بعد النشيد الوطني عرفت ألين شرفان، وألقت مديرة المدرسة ومؤسسة الجمعية أرليت حنين نعيم، أشارت في مستهلها إلى "حق اولادنا بالتعليم والتطور والنمو، وحمايتهم من التأثيرات السلبية وسوء المعاملة والاستغلال وحقهم في اعطائهم دور ومكانة في الحياة الاجتماعية".
ولفتت إلى أن "الجمعية تأسست 1997 بغرض تقديم الرعاية المتكاملة، حماية حقوق الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتوسيع الفرص المتاحة لهم لتلبية حاجياتهم وبلوغ الحد الاقصى من طاقاتهم وقدراتهم".
وقالت: "على الرغم من الصعوبات التي تواجهنا نستمر في عملنا التربوي كفريق عمل متجانس ومتعاون، ووضع كل الكفاءات في خدمة تطوير النمو الفردي والجماعي لاولادنا بالشراكة مع المجتمع المحلي". وأشارت إلى أن المدرسة تضم منسقين ومربين مختصين في البرنامج الاكاديمي التربوي في اللغتين الفرنسية والانكليزية، معالجين أخصائيين في النطق، العلاج الفيزيائي، العلاج الانشغالي واخصائيين فنيين في المسرح والموسيقى والرقص".
وشكرت نعيم "بلدية عاليه على دعمها ورعايتها الى جانب الوزارات المعنية وسائر الهيئات الاجتماعية والانسانية".
وتحدث علاء جابر باسم "الاتحاد الدولي لملكات الجمال" منوهاً بما "حققته الجمعية في ميدان نشاطها التربوي"، وأكد على "دورها في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وتسهيل دمجهم في المجتمع"، وأشار جابر إلى أن "المسرحية هي خير دليل على قدرة هؤلاء التلامذة في الابداع وقد جسدوا الكفاح في الحياة من خلال عمل مسرحي متكامل".
وقدم جابر درعاً تقديرية لرئيس الجمعية أرليت حنين نعيم. ومن ثم بدأ المسرحية التي يعود ريعها لتجهيز صالة العلاج الفيزيائي في المدرسة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن