الصين تقصي برج خليفة من لقب البرج الأعلى في العالم

Ghadi news

Wednesday, July 24, 2013

"غدي نيوز"

بدأت في الصين أعمال تشييد أعلى ناطحة سحاب في العالم بطول 838 متراً، بحسبما أعلنت يوم الإثنين (22-7-2013) الشركة المكلفة بعملية البناء.
ويقام هذا البرج في مدينة شانغسا في وسط الصين، وأطلق عليه اسم "سكاي سيتي"، وبدأ يرتفع عن سطح الأرض يوم السبت الماضي، بحسبما ذكرت الشركة.
ورفعت في محيط الورشة خرائط تظهر أن البرج سيرتفع بعلو 838 متراً، أي أعلى بثمانية أمتار من برج خليفة في دبي، الذي يعد حتى الآن أعلى برج في العالم.
وأوضحت الشركة أن عملية البناء، بعد الفراغ من وضع الأساسات، لن تتطلب أكثر من أربعة أشهر، ويتوقع أن ينتهي العمل فيه في نيسان (ابريل) 2014. وتبلغ تكلفة المشروع تسعة مليارات يوان (1,4 مليار دولار).
لكن السرعة في التنفيذ أثارت قلقاً حول نوعية البناء، في بلد يعاني من حوادث ناجمة عن الإهمال في أعمال البناء والبنى التحتية.
ومن المقرر أن يضم المبنى دور عرض سينمائية وحدائق وأحواض سباحة ومتنزهات للأطفال. وقدم هذا المبنى على انه يقاوم زلزالاً تصل قوته إلى تسع درجات.
وكانت شركة "برود غروب" المشرفة على أعمال البناء، أثارت انتباه وسائل الإعلام في العام 2012 عندما تمكنت خلال 15 يوماً فقط من تشييد برج من 29 طابقاً، مستعينة بأجزاء مصنوعة مسبقاً.
وأعلنت أنها ستنجز بناء البرج الأعلى في العالم بحلول نهاية العام 2012، لكن تأجيل البدء بالمشروع حال دون ذلك.
وتطرقت صحيفة "الشعب" الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم بتحفظ إلى قضية بناء هذا البرج، وكتبت على موقعها الإلكتروني منتقدة "التبجيل الأعمى لناطحات السحاب ذات الارتفاعات المفرطة".
ويوجد في الصين ثلاثة من أعلى الأبنية في العالم، بحسب تقرير أعدته في العام 2011 مؤسسة "امبوريس" المتخصصة في المعلومات العقارية حول العالم، مشيرة إلى أن الصين قد تمتلك في العام 2016 عدداً من ناطحات السحاب يفوق العدد في الولايات المتحدة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن