السيول والأمطار تشرد عشرات الآلاف في السودان

Ghadi news

Sunday, August 11, 2013

"غدي نيوز"

شهدت غالبية ولايات السودان باستثناء دارفور والشمالية هطول أمطار غزيرة وسيول، استمرت من عصر الجمعة حتى فجر السبت (10-8-2013)، ما أدى إلى مقتل نحو 20 شخصاً وتضررت نحو 50 قرية من قرى ولاية الخرطوم بالسيول وانهيار نحو عشرة آلاف منزل ومئات اخرى في ولايتي الجزيرة ونهر النيل.
وقال مدير الدفاع المدني اللواء هاشم عبدالمجيد، إن الأمطار هطلت في مختلف الولايات بدرجات متفاوتة عدا ولايات دارفور والولاية الشمالية، وأن أكثر المناطق تأثراً بالأمطار ولايات الخرطوم والجزيرة والنيل الأبيض، مبيناً أن مياه الأمطار السابقة ما زالت تحاصر غالبية المناطق المهددة بالسيول، وأعلن أن 8 أشخاص لقوا حتفهم نتيجة انهيار منازلهم في ولاية الخرطوم
وحذرت إدارة الدفاع المدني بولاية الخرطوم من أن هطول الأمطار الغزيرة في وسط البلاد أحدثت سيولاً في طريقها إلى الخرطوم، وناشدت المواطنين توخي الحذر والحيطة حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.
وكان مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان قال الأسبوع الماضي أن 11 شخصاً لقوا مصرعهم جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي تأثر بها أيضاً 100 ألف شخص.
وقال المكتب إن الخرطوم وولاية نهر النيل الواقعة شمالها هما الأكثر تأثراً بهذه الفيضانات التي امتدت تأثيراتها السلبية أيضاً على خمس ولايات أخرى.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن