إحذروا... أشعةَ الشمس

Ghadi news

Tuesday, August 13, 2013

"غدي نيوز"

حذر اطباء صحة المان من خطورة سخونة الجو على الأشخاص المصابين باضطرابات في الجهاز القلبي الوعائي كمرضى ارتفاع ضغط الدم مثلا والمصابين بالأمراض الرئوية المزمنة، وكذلك الأطفال الصغار.
وأوصت الرابطة الألمانية لأطباء الامراض الداخلية هؤلاء بالبقاء في المنزل وفي الأماكن الظليلة خلال الجو الساخن في فصل الصيف، وأن يحرصوا على الاعتناء بأنفسهم بشكل كبير وأن يتجنبوا التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.
وأوضحوا أنه غالبا ما تتسبب سخونة الجو في إصابة كبار السن بالدوار بشكل سريع، وذلك لأن معدلات ضغط الدم لديهم تتغير بشدة، وتشمل عواقب ذلك تعرض كبار السن لخطر السقوط، أو إصابتهم بهبوط حاد في الدورة الدموية.
وعادة ما يؤدي هبوط الضغط إلى شعور الشخص بالضعف أو دوار أو هبوط، ولذلك أوصى الاطباء من يشعر بذلك أثناء وجوده خارج المنزل بضرورة الجلوس على الفور أو الاستلقاء على ظهره إن أمكن ورفع ساقيه لأعلى، وتناول أي مشروب أيضا.
ودعا الاطباء الشخص الذي أُصيب بالإعياء خارج المنزل العودة إلى منزله مباشرة واستشارة طبيب مختص فورا التحقق مما إذا كانت هذه المتاعب التي تظهر عند ارتفاع درجة الحرارة راجعة إلى الإصابة بمرض حقيقي كاضطراب في سريان الدم مثلا أو مشكلة في القلب.
وحذروا من أن ارتفاع درجات الحرارة لا يتسبب في التأثير سلبا على كبار السن فحسب، إنما يعاني منها الأطفال الصغار والرضع بشكل كبير، وذلك لأن محتوى الماء والأملاح بأجسامهم أكثر عرضة للاضطراب عن غيرهم من البالغين.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن