"ميسي"... البطريق الأكبر سناً في العالم

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, August 13, 2013

"غدي نيوز"

دخل طائر بطريق أنثى تعيش في منتزه للحياة البرية في بريطانيا وتُدعى "ميسي" عامها السادس والثلاثين، وحملت بذلك تاج أكبر طيور البطريق سناً في العالم.
وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" يوم الإثنين (12-8-2013)، إن "ميسي" وصلت عام 1982 إلى منتزه بيردلاند للحياة البرية الخاص بالطيور في مقاطعة غلوسترشاير وكان عمرها 5 سنوات، وظلت تتزعّم مستعمرة الطيور على الرغم من فقدانها الرؤية في واحدة من عينيها.
وأضافت أن العاملين في منتزه الحياة البرية لم تكن لديهم أي فكرة عن أن "ميسي" كانت أكبر طيور البطريق سناً رغم معرفتهم بعمرها، إلى أن ادعت حديقة حيوان في الدنمارك بأن هذا اللقب يحمله بطريق يعيش فيها اسمه "غينتو" مع أنه يصغر "ميسي" بعامين.
وأشارت الصحيفة إلى أن موظفي منتزه الحياة البرية في قرية بورتون بمقاطعة غلوسترشاير يخططون الآن لإرسال تفاصيل "ميسي" إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لانتزاع لقب أكبر طيور البطريق سناً من "غينتو".
وقالت إن "ميسي" تقضي معظم وقتها مع شريكها منذ 18 عاماً المسمى "سيث"، والذي يُعتقد أن عمره يصل إلى 34 عاماً ولعب دوراً في فيلم "عودة الرجل الوطواط" عام 1992.
وتعيش طيور البطريق إلى عمر يصل إلى 26 عاماً في الأسر، وأكثر بكثير من متوسط عمرها المتوقع في البرية والذي يتراوح بين 15 و 20 عاماً.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن