في "اليوم العالمي للفيلة"... مطالبة تايلاند بوقف تجارة العاج

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Wednesday, August 14, 2013

"غدي نيوز"

طالبت جماعات حماية الحياة البرية يوم الاثنين (12-8-2013) الذي يتزامن مع "اليوم العالمي للفيلة" رئيسة الوزراء التايلاندية بتنفيذ الوعد الذي قطعته مطلع هذا العام بوقف تجارة العاج في البلاد.
وكانت رئيسة وزراء تايلاند ينجلوك شيناواترا قد تعهدت خلال اجتماع اتفاقية التجارة الدولية بالأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتان البرية (سايتس) بوقف تجارة العاج في تايلاند التي تعد أحد المراكز الرئيسية للاتجار غير المشروع في أنياب الفيلة الأفريقية.
ومن المتوقع أن يتم تقديم خطة عمل تايلاند المتعلقة بوقف تجارة العاج إلى مجلس الوزراء هذا العام، ولكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل الخطة.
وقال جانباي أونجسيرويتايا المسؤول في "صندوق الحياة البرية العالمي" في تايلاند "من المهم أن تلتزم خطة العمل بتعهد رئيسة الوزراء، وأن تحدد الإصلاحات القانونية الضرورية، في ظل إطار زمني واضح لتجريم بيع أو شراء العاج".
ويشار إلى أن تجارة العاج المأخوذ من الفيلة الآسيوية الأليفة يعد أمرا قانونيا فى تايلاند، ولكن يقال أن هذا الأمر عجل من ظهور عملية تجارة واسعة النطاق فى العاج الأفريقي المهرب الذي يجرى معالجته وبيعه للسائحين فى المحلات التايلاندية أو تصديره للخارج.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن