بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

ضبط 700 كيلوغرام من العاج في توغو

Ghadi news

Thursday, August 15, 2013

"غدي نيوز"

ضبطت شرطة توغو 700 كيلوغرام من العاج في لومي، وأوقفت مشتبها به، على ما كشفت ديدي أهوييفا إكويه وزيرة البيئة والموارد الحرجية لوكالة "فرانس برس"، وقد اشادت الولايات المتحدة بالعملية.
وشرحت الوزيرة أن "شرطة مكافحة الاتجار بالمخدرات ضبطت في السادس من آب (أغسطس) في متجر في لومي 700 كيلوغرام من العاج يعود لمواطن من توغو في الثامنة والخمسين من العمر. وقد أوقف هذا الأخير".
وتابعت "لم نحصل بعد على جميع المعلومات الخاصة بمصدر هذه الكمية الكبيرة من العاج، لكننا نعلم أن عدة شبكات شاركت في هذه العملية. والتحقيقيات جارية الآن لمعرفة إذا كان الموقوف تابع لإحدى هذه الشبكات. فهذه العملية الواسعة النطاق هي الأولى من نوعها في توغو".
وختمت الوزيرة قائلة "لا بد، في نظرنا، من مواجهة هذا النوع من الاتجار بصرامة وبالتنسيق مع جهات دولية".
وأشادت وزارة الخارجية الأميركية في بيان "بالجهود التي تبذلها السلطات في توغو لوضع حد للاتجار غير الشرعي بالعاج في غرب أفريقيا".
وحثت جنيفير بساكي الناطقة باسم الوزارة "السلطات في توغو على إجراء تحقيق كامل وملاحقة المتاجرين بالعاج"، مذكرة بأن مكافحة هذا النوع من الاتجار هو "من أولويات الولايات المتحدة" وبأن الرئيس الأميركي باراك أوباما قد وقع على مرسوم بهذا الخصوص في الأول من تموز (يوليو) خلال زيارته القارة الأفريقية.
ويذكر أن الاتجار الدولي بالعاج بات محظورا منذ العام 1989 بموجب اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض.
لكن هذا النوع من الاتجار قد ازداد خلال السنوات الأخيرة في ظل ارتفاع الطلب في الشرق الأوسط وآسيا حيث تستخدم أنياب الفيلة لأغراض الزينة والطب التقليدي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن