سامسونغ تطرح هاتف غالاكسي إس 4 آكتيف في الإمارات

Ghadi news

Thursday, August 15, 2013

"غدي نيوز"

أعلنت شركة "سامسونغ للإلكترونيات" يوم الاثنين (12-8-2013) عن طرحها هاتف "غالاكسي إس 4 آكتيف" في الإمارات العربية المتحدة.
يُذكر أن الشركة الكورية كانت قد كشف عن هذا الهاتف الذي يعتبر النسخة المقاومة للماء والغبار من هاتف "غالاكسي إس 4" في 5 حزيران (يونيو) الماضي.
ويأتي الهاتف الجديد بمواصفات قريبة جدا من مواصفات "غالاكسي إس 4"، إلا أن شاشته التي تتمتع بنفس القياس أي 5 بوصات، ونفس الدقة 1080 بكسل، وهي من نوع TFT LCD وليست Super AMOLED، كما أن الكاميرا الخلفية للجهاز تأتي بدقة 8 ميغابكسل وليست 13 ميغابكسل كما في الهاتف الأصلي.
لكن الكاميرا الخاصة به تتمتع بوضعية تدعى Aqua Mode تتيح التقاط الصور بشكل واضح تحت الماء، فوفقا لحمايته بمعيار IP67 يمكن لهاتف "غالاكسي إس 4 آكتيف" البقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عمق متر واحد تقريبا.
وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميغابكسل، ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النواة بتردد 1.9 جيغاهرتز من نوع Snapdragon 600 مع 2 غيغابايت من ذاكرةRAM  و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية (11.25 منها قابلة للاستخدام) مع دعم بطاقات micro SD، ويدعم الجهاز الاتصال بالشبكات اللاسلكية "واي-فاي" بالإضافة إلى دعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC وبلوتوث 4.0 كما أنه يدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE.
ومن الناحية البرمجية يعمل الجهاز بنسخة أندرويد 4.2.2 مع واجهة Touch Wiz  بكافة الميزات البرمجية الموجودة في "غالاكسي إس 4"، ويحمل بطارية بسعة 2600 ميلي أمبير ويزن 151 غرام بسماكة 9.1 ميليمتر.
وبحسب "سامسونغ"، يتوفر هاتف "غالاكسي إس 4 آكتيف" لدى كافة متاجر التجزئة الرئيسية مع خطة بيانات من شركة "اتصالات".
وسيتاح للمستهلكين طلب الجهاز مسبقا بناء على خطط مسبقة الدفع أو لاحقة الدفع بسعر يبلغ 2299 درهما إماراتيا. وبمجرد الاشتراك في خطة مسبقة الدفع، يحصل المستخدم على بيانات بحجم 1 غيغابايت مجانا لأول ثلاثة أشهر، يتبعها تكلفة شهرية لا تتجاوز 99 درهما.
أما بالنسبة للمشتركين في خطة لاحقة الدفع بدون عقد، فسيتمتعون ببيانات حجمها 10 غيغابايت و 800 دقيقة مكالمات محلية أو 200 دقيقة دولية و 200 رسالة مقابل تكلفة شهرية تبلغ 225 درهما فقط كجزء من "أذكى العروض"(Smartest Deal)  الذي أطلقته "اتصالات" مؤخرا، كما يمكن لهؤلاء المشتركين الحصول على هذا الجهاز مجانا دون دفعة أولى مع بيانات بحجم 2 غيغا بايت لمدة 18 شهرا مقابل تكلفة شهرية تبلغ 249 درهما.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن