فيا: فرصنا في الفوز على برشلونة واضحة

Ghadi news

Wednesday, August 21, 2013

سأحتفل عندما أسجل
فيا: فرصنا في الفوز على برشلونة واضحة

"غدي نيوز"
 
أكد مهاجم أتلتيكو مدريد ديفيد فيا اليوم فرص الـ "روخيبلانكوس" في التتويج بكأس السوبر الإسباني أمام ناديه السابق برشلونة، مشيراً إلى أنه سيحتفل إذا ما سجل هدفاً ولكن ليس بطريقة "كبيرة"، وأن الأداء الذي سيقدمه مع فريقه سيكون بطاقته للعب مع منتخب بلاده في كأس العالم 2014.
وقال فيا في مؤتمر صحفي: "فرصنا في الفوز على برشلونة واضحة إذا ما دققت في مدى قوة أتلتيكو مدريد، ليس الآن فقط بل على مدار السنوات الماضية، وبالأخص في المراحل النهائية، ما حققوه والفرق التي هزموها".
وأضاف: "لتحقيق هذا الأمر يجب القيام بكل شيء بصورة ممتازة، أنا لعبت مع برشلونة ثلاث سنوات والفرق التي عقدت الأمور أمامنا حينها كانت تلعب بالتزام، على أتلتيكو القيام بنفس الأمر".
وأردف فيا: "دائماً ما أقول إن المباريات النهائية لا يمكن الحديث فيها عن مرشح واضح، ولكن الكل يقول إن البرسا هو المرشح، علينا إثبات العكس، الفرص متساوية".
وعن تجربة مواجهة فريقه السابق أضاف: "سبق وأن مررت بهذا، لدي أصدقاء وذكريات جيدة في برشلونة، ولكن مع صافرة البداية ستكون العلاقة مع خصم وليس صديق، ونفس الأمر بالنسبة لهم".
وعما إذا ما كان سيحتفل حال التسجيل في فريقه السابق قال: "لم أتوقف للتفكير في هذا الأمر، دائماً ما أحتفل عند تسجيل الأهداف، ولكن احتراماً لفريقي السابق سأحتفل ولكن ليس بقوة كبيرة".
وأكد اللاعب أهمية مباراة الذهاب يوم الأربعاء بملعب فيسينتي كالديرون وذلك لأنها ستمنح "أفضلية" قبل العودة في الكامب نو "الأخطاء غير مسموح بها، يجب الاعتناء بالجانب الدفاعي ومحاولة استخلاص الكرة في أقل وقت ممكن، لأننا نعرف أن وجود الكرة مع البرسا يعني المعاناة".
وأكمل فيا: "يجب مشاهدة إحصائيات السنوات الأخيرة لمعرفة ما يمكن للبرسا تحقيقه، وعلينا البحث عن خياراتنا ونقاط الضعف في الفريق، إنه نهائي من مباراتين علينا القيام بأفضل ما لدينا، التتويج باللقب أمر هام للغاية".
وحول مشاركته مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2014 قال: "إذا ما قدمت مستوى جيداً وأحرزت الكثير من الأهداف لن توجد مشكلة أمامي".
وأضاف فيا الهداف التاريخي لمنتخب إسبانيا: "ليس علي القلق بهذا الأمر الآن، علي فقط التركيز في العمل، وفعل كل ما هو ممكن، وبعدها ستأتي هذه الأمور لاحقاً".


 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن