صور رائعة لطائر "الرفراف الأزرق" يصطاد السمك

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, August 23, 2013

"غدي نيوز" – ترجمة سوزان ابو سعيد ضو
 
تذهلنا الطبيعة بأسرارها الرائعة، ففي كل مرة نجد من يستطيع توثيق لحظات نادرة في صور تأخذنا الى الجمال والسحر، مصورون محترفون يمضون اياما وساعات في رصد الحياة البرية، وتدهشنا صورهم وهي تجد طريقها الى وسائل الاعلام، لتعمق ثقافتنا بعالم لا نعرف عنه الكثير، ودائما ثمة ما يخفى علينا من تفاصيل جميلة نتعرف من خلالها على حياة الكائنات التي تعيش بين ظهرانينا.
وفي هذا المجال، نجح رحالة وعالم بيئة بريطاني في التقاط صور مذهلة لطائر الرفراف الملون Kingfisher bird، وهو يحاول صيد الأسماك وسط النهر في "ريف كينت"، وتظهر الصور المأخوذة عن قرب، ألوان أجنحته الرائعة وهي موزعة بين البرتقالي والأزرق، خصوصا وهي تضرب الماء بسرعة وقوة، وترفرف فوق الماء أثناء عملية الصيد، بينما يتناثر منها الرذاذ.
ويقول صاحب الصور مارك بريدجر Mark Bridger (44 عاما) لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية: "بلادنا تضم مجموعة من أفضل الحيوانات البرية الموجودة في العالم، فعلى الجزر البريطانية يعيش الكثير من البط البري والطيور الصغيرة".
ويضيف قائلا: "أنا أحب بشكل خاص طائر الرفراف وتمنيت كثيرا أن أصوره وهو يغوص لاصطياد الأسماك"، ويتابع: "التقاط الصور في اللحظة المناسبة لهذا الطائر سريع الحركة لم يكن سهلاً أبدا، خاصة أنني لم أحب أن أزعج الطائر لمجرد التقاط صورة".
ويشير بريدجر إلى أن "شكل الطائر بعد خروجه من الماء وسقوطه على الأرض، يوضح كيف يبذل الكثير من الجهد في الصيد، والطيران مرة أخرى".
وذكرت الصحيفة أن بريطانيا تضم مابين 5000 و8000 زوجا من طائر الرفراف، الذي يعيش في كافة أنحاء الجزر البريطانية، وفي البحيرات والأنهار والبرك.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن