مقارنة بين مستخدمي "سامسونغ" و"آبل"

Ghadi news

Saturday, August 24, 2013

"غدي نيوز"
نشرت شركة "CIRP" الأميركية المتخصصة في أبحاث ودراسات السوق نتائج دراسة أخيرة قامت بها للمقارنة ما بين زبائن شركتي "سامسونغ" و"آبل" اللتين تعتبران الشركتين الأكبر في سوق الهواتف الذكية.وسعت الدراسة لتناول الفوارق بين مستخدمي هواتف"سامسونغ"  بنظام  "أندرويد" ومستخدمي هواتف آيفون في الولايات المتحدة.
ووجدت أن مستخدمي "آيفون" أكثر ولاءً لهواتفهم حيث قام 42 بالمئة من مستخدميه بتحديث أجهزتهم إلى جهاز "آيفون" آخر خلال عام، فيما امتلك 43 بالمئة من مستخدمي "سامسونغ" هواتف سابقة بنظام "أندرويد" لكنها ليست من صناعة "سامسونغ".
وفي المقابل ظهر أنّ "سامسونغ" تجتذب مزيدا من المشترين الذين يستخدمون هاتفا ذكيا للمرة الأولى. حيث يتجه 37 بالمئة من مستخدمي الهواتف العادية إلى "سامسونغ" في مقابل 26 في المئة إلى "آيفون".
ووجدت الدراسة أن سامسونغ اجتذبت مزيدا من زبائن إتش تي سي وموتورولا و"نوكيا" فيما كانت "آبل" أكثر اجتذابا لمستخدمي "بلاك بيري".
كما جمعت الدراسة بيانات ديموغرافية حول مستخدمي الشركتين ووجدت أن مستخدمي "آبل" هم أكثر غنى بالعادة من مستخدمي "سامسونغ" كما أن مستخدمي "آبل" أصغر سنا على عكس ما روجت له "سامسونغ" في بعض إعلاناتها الأخيرة الساخرة من "آبل".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن