طبيب كندي يخطط لاستنساخ نجم الـ"بيتلز" جون لينون

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, August 25, 2013

طبيب كندي يخطط لاستنساخ نجم الـ"بيتلز" جون لينون
بواسطة "ضرسه"

"غدي نيوز"
أعلن طبيب الأسنان الكندي "مايكل زوك - Dr. Michael Zuk "عزمه استنساخ الموسيقار وعضو فرقة البيتلز الشهيرة جون لينون، بواسطة الحمض النووي الذي يحتويه أحد أضراس الفنان الراحل.
وقال الطبيب المثير للجدل أن الفكرة واتته بعد ان اشترى هذا الضرس من مزاد علني في لندن مقابل 31 ألف دولار أمريكي قبل عامين. وقد يعتبر حلم هذا الطبيب كأحلام دون كيشوت إلا ان الطبيب أعلن أن المختصين في علم الجينات سيتمكنون في القريب العاجل من تحديد الشفرة الجينية لجون لينون، مؤكدا أنهم سوف يشرعون باستنساخ النجم، لكن بعد إلمامهم التام بالآليات التي تسمح بذلك.
ويقول زوك" إعادة شخص من التاريخ... سيشكل التعبير الأمثل والمطلق من العلم" ويتابع زوك " سأبدأ عملي مع العلماء حالما اؤمّن فريق من التقنيين لعمل فيلم وثائقي عن هذا الإنجاز العلمي، وأنا واثق انني سيكون من السهل ايجاد العلماء والمنتجين لتوثيق هذا العمل الجبار"
وقال إنه إذا كان العلماء يؤكدون أنه بالإمكان استنساخ حيوان الماموث، الذي انقرض من ملايين السنين، فلا بد أن يكون جون لينون التالي في القائمة.
ويقول المقربون من جون لينون إنه اقتلع ضرسه بنفسه وأعطاه لخادمته عام 1960، والتي اعطته لابنتها وهي من معجبي فرقة"البيتلز". لكن بطريقة ما حصل أحد المهتمين بجمع متعلقات النجوم على الضرس وباعه لاحقا. وقد سجل سعر بيع ضرس لينون رقما قياسيا مقارنة مع ضرسيّ نابليون بونابارت وإسحق نيوتن اللذين بيعا مقابل مبالغ تعتبر زهيدة قياسا لسعر ضرس الفنان البريطاني.
ونختم بمقطع من أغنية جون لينون الثورية المشهورة "All You Need Is Love," فقد غنى فيها"There's nothing you can do that can't be done." أي بمعنى ليس هناك شئ لا يمكنك فعله. وربما تعبر عما يمكن للإنسان فعله ان صمم على ذلك.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن